الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للذهب» أفضل بورصة للعام الحالي

«دبي للذهب» أفضل بورصة للعام الحالي
2 ديسمبر 2018 00:40

دبي (الاتحاد)

حصدت بورصة دبي للذهب والسلع، جائزة «أفضل بورصة لعام 2018» ضمن جوائز «جلوبال إنفستور الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» لعام 2018، وذلك للسنة الثانية على التوالي.
وتكرم هذه الجائزة الأداء المتميز لبورصة دبي للذهب والسلع خلال الأشهر الـ 12 الماضية، حيث سجلت البورصة مستويات قياسية جديدة وغير مسبوقة من أحجام التداول، ونجحت في إطلاق منتجات وخدمات ومبادرات مبتكرة، وتطبيق أحدث التقنيات، بما يلبي احتياجات عملائها على نحو أفضل.
ونالت بورصة دبي للذهب والسلع، الجائزة بعد منافسة قوية مع بورصات رائدة في المنطقة.
وخلال فترة التأهيل، سجلت البورصة أحجام تداول تجاوزت 19.3 مليون عقد بقيمة اسمية تزيد على 441 مليار دولار أميركي، محققة رقماً قياسياً جديداً.
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «نحن فخورون بالحصول على هذه الجائزة المرموقة التي تعتبر تكريماً من نظرائنا في القطاع لجهودنا الحثيثة خلال الأشهر الـ12 الماضية. لقد كانت سنة 2018 نقطة مهمة في تاريخ بورصة دبي للذهب والسلع من حيث النمو والتطور والابتكار، وتؤكد هذه الجائزة المرموقة من جديد، المكانة المتنامية لبورصة دبي للذهب والسلع على المستويين الإقليمي والدولي».
كما أن بورصة دبي للذهب والسلع مرشحة لنيل جائزة «أفضل بورصة في الشرق الأوسط وأفريقيا» ضمن الجوائز الدولية للعقود الآجلة وعقود الخيارات (FOW) في شهر ديسمبر، والتي تكرم إنجازات بورصات المشتقات العالمية ذات الأداء العالي.
وأضاف ميل: «بالتوازي مع هذا الإنجاز، يسرنا أن نعلن بأن بورصة دبي للذهب والسلع، سجلت رقماً قياسياً سنوياً جديداً وغير مسبوق في أحجام التداول خلال شهر نوفمبر.
وهذا حدث مهم بالنسبة لنا، ويشير إلى أن جهودنا الرامية لإضافة عمق أكبر إلى السوق وتلبية احتياجات الاستثمار والتحوط قد حصدت ثمارها. ونحن متفائلون للغاية مع اقترابنا من نهاية العام، ونتطلع إلى تحقيق مزيد من التميز والابتكار، والأهم من ذلك، زيادة ثقة المستثمرين والمتداولين».
جدير بالذكر، أن بورصة دبي للذهب والسلع سجلت تداول 20.3 مليون عقد حتى تاريخه من هذا العام، بزيادة نسبتها 27% على أساس سنوي، لتتفوق بذلك على أدائها السنوي السابق من حيث أحجام التداول والبالغ 19.67 مليون عقد بتاريخ 20 نوفمبر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©