الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

25 دولة تتنافس على لقب كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

25 دولة تتنافس على لقب كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز
5 فبراير 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)
كشفت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن مشاركة 130 فارساً وفارسة، يمثلون أكثر من 25 دولة في النسخة السادسة لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، التي يحتضن فعالياتها منتجع الفرسان الدولي في العاصمة أبوظبي، بدءاً من بعد غدٍ، وعلى مدار 3 أيام.
وتقام البطولة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات.
وتشهد النسخة السادسة تواصل الاحتفاء بالبطولة وإنجازاتها المتميّزة، بعدما اكتسبت مكانة مرموقة على الصعيد الدولي، باعتبارها إحدى أبرز الفعاليات العالمية الصاعدة لرياضة الفروسيّة، بينما تواصل تحقيق مزيد من النمو تحت قيادة «أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية» وشركائها الاستراتيجيين.
وجاء الكشف عن تفاصيل هذا الحدث الدولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر منتجع الفرسان الدولي صباح أمس، وتحدث فيه كل من أمل العفيفي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ومحمد نجيب رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، وشمسه الهنائي رئيس قسم الاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي، وخالد الجنيبي منظم البطولة، محمد النخي نائب رئيس لجنة قفز الحواجز ممثل اتحاد الفروسية، أحمد الحمادي مدير إدارة الفروسية في منتجع الفرسان الدولي، وسلطان الظاهري مدير عام اتصالات في منطقة أبوظبي.
وأعربت أمل العفيفي، عن بالغ شكرها وتقديرها لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، على ما تقدمه من دعم دائم للنساء الإماراتيات. قائلة: «بالتوازي مع استمرار تألق ونمو أجندة الفعاليات في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، تواصل كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز ترسيخ مكانتها على مدى السنوات الماضية، كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية، بالإضافة إلى تبوئها مكانة عالمية مرموقة كمنصة رائدة لرياضة الفروسية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام».
وأضافت العفيفي: يتمحور الهدف الرئيسي لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، حول تمكين المرأة في المجتمع المحلي وتشجيعها على خوض تجارب رائدة في عالم الرياضة وتحقيق طموحها. ونأمل من خلال هذه البطولة أن نستمر في دعم النساء في المجتمع الإماراتي على تحقيق ذلك، وتزويدهم بالمنصة التي يستحقونها لحصد النجاح والتألق والاحتراف في عالم الرياضة.
أكد محمد نجيب، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، حرص أبوظبي للإعلام على تقديم الدعم لمختلف البطولات المحلية والدولية، بما يسهم في تسليط الضوء على مكانة أبوظبي الريادية في المجال الرياضي بمختلف فعالياته وأنشطته، حيث تعتبر بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، واحدة من هذه الفعاليات الاستراتيجية التي تترجم رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات». وقال نجيب: خصصت قنوات أبوظبي الرياضية وسعياً منها لتعزيز حضور هذه البطولة، فريق عمل إعلاميا وفنيا متميزا، لبث وقائع المنافسات عبر القناة الثالثة، كما أعدت لتغطية هذا الحدث المهم محتوى تفاعلياً وهادفاً، يسهم في تقريب فكرة المنافسات للجمهور ومواكبة فعالياتها ونتائجها. وأكد نجيب أن قنوات أبوظبي الرياضية تسعى باستمرار إلى ترسيخ حضور الفعاليات التي تتبنى نمط حياة صحياً ونشطاً، بما يتوافق مع المسيرة الرياضية لدولة الإمارات، بالاستناد إلى أعلى مستويات الاحترافية والموضوعية. وتحدثت شمسة الهنائي، رئيس قسم الاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي، بحماس عن الدعم المتواصل الذي تقدمه «أم الإمارات»، للتشجيع على تبنّي أنماط الحياة الصحيّة في المجتمع الإماراتي عبر تعزيز مشاركة المرأة في الرياضة. وقالت الهنائي: يعتبر الحضور القوي لبطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز بنسختها السادسة، ضمن مشهد الفعاليات الرياضيّة الدوليّة التي تستضيفها أبوظبي، أمراً مشجعاً للغاية، ونحن على ثقة أن ذلك سيسهم في تعزيز مكانة العاصمة الإماراتية كوجهة رائدة للفعاليات الرياضية العالمية. وقالت: يلتزم «مجلس أبوظبي الرياضي» بمواصلة دعم الفعاليات التي تنظّمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائيّة، بما يتماشى مع مهمته الاستراتيجية الرامية إلى الارتقاء بالفعاليات الرياضية الدولية التي تنظمها وتستضيفها أبوظبي. ونحن فخورون للغاية بهذه الشراكة المثمرة التي تهدف إلى جعل الرياضة جزءاً أساسياً من الحياة اليومية للمجتمع.

650 ألف درهم جوائز 7 فئات
يتنافس المشاركون ضمن 7 فئات مختلفة، وذلك لحصد الألقاب والفوز بالجوائز المرموقة للبطولة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 650.500 درهم إماراتي. وتتضمن فئات البطولة ما يلي: CSICh-A CSIJ-A CSIYR CSIYH، فئة السيدات فقط، CSIL2 بالإضافة إلى الفئة الجديدة «مواهب أكاديمية فاطمة بنت مبارك».

8 فتيات إماراتيات في الفعاليات
كشفت أمل العفيفي عن اجتياز 8 فتيات مواطنات تحت سن الـ 18، لمراحل برنامج التدريب لقفز الحواجز، التابع لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، الأمر الذي يؤهلهن الآن للمشاركة في البطولة للمرة الأولى هذا العام في فئة جديدة كلياً، وخاصة لهم تحت اسم «مواهب أكاديمية فاطمة بنت مبارك»، وذلك في آخر أيام البطولة.
وقالت العفيفي: بعد كشف النقاب عن هذا البرنامج العام الماضي، يسعدنا أن نتابع أداء الفتيات أثناء خوضهن لمنافسات البطولة، وتفخر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بتحقيق هذا الإنجاز الذي يعكس رسالتها المستمرة لتعزيز مشاركة المرأة الإماراتية في مختلف الميادين الرياضيّة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©