الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

هند صبري: «2019» عام جوائزي السينمائية

هند صبري: «2019» عام جوائزي السينمائية
28 ديسمبر 2019 00:09

محمد قناوي (القاهرة)

أكدت الممثلة هند صبري أن 2019 هو عام التتويج والجوائز السينمائية المتعددة لها، فقد حصدت خلاله أربع جوائز مهمة، هي جائزتي أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم التونسي «حلم نورا» من مهرجاني الجونة وقرطاج، وجائزة اختيار الجمهور في استفتاء مجلة «الدير جيست» كأفضل ممثلة سينمائية، كما منحتها مؤسسة الصحفيات الإيطاليات جائزة «starlight cinema award» تقديراً لموهبتها الكبيرة ومسيرتها الفنية.
وأشارت إلى أن تجربة فيلم «حلم نورا» من التجارب المهمة في مشوارها لأن قضيته تكسر تابوهات في مجتمعنا العربي.وتقول هند: جائزة الجونة كـ«أحسن ممثلة» أسعدتني كثيراً لأنها واحدة من أهم الجوائز التي حصلت عليها في حياتي، أما جائزة «التانيت الذهبي» كأفضل ممثلة في مهرجان قرطاج السينمائي، فكان إحساسي بها لا يوصف لأنها الجائزة الثانية لي في 25 سنة من مهرجان هو الأعرق في أفريقيا.
وعبرت هند عن سعادتها، بحصولها على جائزة «أفضل ممثلة» باختيار الجمهور عن دورها في الجزء الثاني من فيلم «الفيل الأزرق»، ضمن حفل توزيع جوائز مجلة «دير جيست».
وأضافت أنها سعيدة بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول التي تم استحداثها هذا العام في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته الـ76».
واعتبرت أنها محظوظة في عام 2019 لأن الشخصيات التي قدمتها في أفلام «الفيل الأزرق 2»، و«حلم نورا»، و«الممر» والجزء الثاني من «الكنز» مختلفة عن بعضها تماماً، موضحة أن تلك الأدوار أغرتها كثيراً، ورغم أنها ليست من هواة تقديم أكثر من فيلم في العام الواحد، فإن هذه الأدوار جعلتها توافق عليها، وقالت إن «الفيل الأزرق 2» حالة فنية مميزة، وكسر الأرقام القياسية في تاريخ السينما المصرية وحقق أكثر من 100 مليون جنيه، وهو واحد من أهم الأفلام في مسيرتي الفنية.
وأشارت هند إلى أنها وافقت على المشاركة كضيفة شرف في فيلم «الممر» لأنه عمل ملحمي يسرد بطولات، وتلك الأعمال نادرة في السينما العربية، والظهور فيها لن ينساه الجمهور، مضيفة أن مشاركتها جاءت لإيمانها الشديد بدور المرأة في البطولات، وقدرتها على تحمل الصعاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©