الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

97 خيلاً في تحدي السباق الثالث بـ "جبل علي"

97 خيلاً في تحدي السباق الثالث بـ "جبل علي"
30 نوفمبر 2018 00:00

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار جبل علي في الثانية إلا ربعاً من ظهر اليوم حفل سباقه الثالث لهذا الموسم، مهرجان سباق «ند الشبا» الذي يتألف من سبعة أشواط مثيرة بمشاركة 97 خيلاً وتبلغ جوائزها المالية 605 آلاف درهم.
ويعتبر الشوط الرابع، الرئيسي، وخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1900 متر «تكافؤ»، ويضم مجموعة قوية من الخيول متقاربة المستويات، ويتوقع أن يقود التنافس «سيلشستر» (العلوي /‏ وليام لي) الفائز هنا بداية الموسم، ورفيقه «بيركشير بوي» الذي يشارك لأول مرة في جبل علي.
ويبرز منافساً قوياً «شاربلو» (بن حرمش /‏ بيسلي)، صاحب التصنيف الأعلى والوزن الأثقل، والذي يسعى للعودة للانتصارات.
كما يحتدم التنافس بوجود ثلاثي المدرب سانديب جاداف «انتركونيكشن»، و«جاليس» و«ريو تجري» والأخير الفائز هنا في آخر مشاركة، وبنفس العدد يدخل منافساً قوياً المدرب دوج عبر كل من «دهباشي» و«مصباح» ولأول مرة «بوديتش» الذي يملك أفضلية الوزن الأقل.
ويشتمل الحفل على شوطين للمبتدئة، الأول في مستهل الحفل الذي خصص لمسافة 1400 متر بمشاركة 15 خيلاً، يبرز منها «مبروك» ابن «دباوي» الذي يشارك لأول مرة بالدولة، «لايت «بريجيد»، الذي يشارك لأول مرة أيضاً، كما ينافس «عطاء الله».
ويقام ثاني سباقات المبتدئة في السابع، وهو شوط للسرعة على مسافة 1000 متر، ويبرز فيه كل من «جوكي جو»، و«جولد جراوند»، و«تورنو سبيتو».
وتتنافس 14 خيلاً في الشوط السادس لمسافة 1600 متر وعدد منها يشارك للمرة الأولى داخل الدولة، مثل «أوتر مير» (بشالارد /‏ دولوز) الفائز في آخر سباقين خارج الدولة، ويتوقع أن ينافس أيضاً»مشاهير «(الرايحي /‏ هارا) و«تقاتل» (المهيري /‏ أونيل) الذي ربما يكون الأوفر حظاً بعد مستواه المميز هنا قبل أسبوعين.
ويقام الشوط الثالث على مسافة 1200 متر، ويبرز فيه «الراصد» (الرايحي /‏ أونيل) الذي تطور مستواه بعد أداء متواضع في جبل علي في حفل جبل علي الأخير، كما يتوقع أن ينافس أيضاً «زراعي» (المهيري /‏ كيرتس).
ويعود الجواد الفائز في جبل علي بسباق المبتدئة «قادرية» (العلوي /‏ وليام لي) باحثاً عن فوز جديد لكن ربما يرجح فارق الخبرة كفة رفيقه في الإسطبل «كويس».
ويجتذب الشوط الخامس على مسافة 1950 متراً 9 خيول، يبرز منها ثنائي دوج واتسون «نيتيف أبيل» في ثاني مشاركة له، و«أرتش جولد» صاحب الفوز في الحفل الأخير بجبل علي، لكن ربما تكون المهمة صعبة بوجود خيول قوية منها «سكاي جازر»، و«دبويس ثندر»، و«كوناني».

بروفايل.. «سيلشيستر».. الفأل الحسن
يبرز بقوة اسم الجواد «سيلشيستر» كأحد المرشحين للفوز بلقب الشوط الرابع والرئيس، وذلك بعد الأداء المميز في مستهل الموسم عندما حلق بالفوز بمضمار جبل علي في أول مشاركة له بالدولة.
المهر الذي يبلغ من العمر 3 سنوات، عصف بمجموعة من 12 خيلاً في أول تجربة له بالساحة المحلية وعلى الأرضية الرملية ليواصل بقوة عروضه الباهرة التي استهلها في المملكة المتحدة، حيث فاز هناك على الأرضية الاصطناعية في ساوثويل.
أيضاً المهر «سيلشيستر» كان فأل خير لملاكه «أبوظبي ريسينج»، حيث منحهم أول فوز لهم بالموسم، كما منح دفعة معنوية لوليام لي فارس إسطبلات المدرب هلال العلوي.
«سيلشيستر» قبل فوزه الأخير، كان قد خاض ثلاث مشاركات لم يبارح فيها المركزين الأول والثاني، وتؤهله هذه العروض والنتائج ليظل في القمة خلال هذا السباق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©