الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات الأولى عالمياً في سرعة التحميل عبر إنترنت «المتحرك»

الإمارات الأولى عالمياً في سرعة التحميل عبر إنترنت «المتحرك»
28 ديسمبر 2019 00:11

يوسف العربي (دبي)

تصدرت دولة الإمارات دول العالم في سرعة الرفع «Upload» عبر شبكات الهاتف المتحرك، وهي السرعة التي زادت بنسبة تناهز 21% خلال الاثني عشر شهراً الماضية لتصل إلى (21.85 ميجابت/‏الثانية)، بحسب مؤشر «سبيد تيست جلوبال» المختص في مجال تحليل واختبار سرعات الإنترنت على مستوى العالم.
وأظهر المؤشر تقدم الإمارات أربعة مراكز خلال عام واحد في سرعة التحميل «Download» على شبكة الهاتف المتحرك لتحتل المركز الرابع عالمياً على هذا الصعيد بنهاية نوفمبر الماضي مقارنة بالمركز الثامن عالمياً بنهاية الشهر ذاته من عام 2018.
وتحسنت عملية التحميل «Download» عبر شبكات المتحرك في الإمارات بنسبة تناهز 40% على مدار الاثني عشر شهراً الماضية لتصل إلى سرعة التحميل بنهاية شهر نوفمبر الماضي (69.72 ميجابت/‏الثانية)، بالتزامن مع التوسع السريع في نشر شبكات الجيل الخامس في مختلف أنحاء الدولة.

معدل السرعة
وبذلك بلغ متوسط سرعة الرفع والتحميل «Download» و«Upload» على شبكة الهاتف المتحرك الإنترنت في الإمارات بنهاية نوفمبر الماضي (45.78 ميجابت/‏الثانية)، لتتصدر عربياً وفق هذا المعدل.
وبلغت سرعة التحميل عبر شبكة الهاتف المتحرك في أستراليا (68.87 ميجابت/‏الثانية)، لتحتل المركز الخامس عالمياً بعد الإمارات، تليها كندا بسرعة تحميل (67.57 ميجابت/‏الثانية)، وهولندا (62.86 ميجابت/‏الثانية)، ثم كرواتيا (59.83 ميجابت/‏الثانية)، فالصين (58.44 ميجابت/‏الثانية) فيما حلت سويسرا عاشراً بسرعة تحميل (57.09 ميجابت/‏الثانية).
ووفق مؤشر «سبيد تيست جلوبال» يزيد متوسط سرعة تنزيل الملفات من «الإنترنت» عبر شبكة الهاتف المتحرك في الإمارات بنسبة 125.4% على المتوسط العالمي البالغ (30.39 ميجابت/‏الثانية)، فيما تزيد سرعة التحميل إلى شبكة الإنترنت محلياً بنسبة 83.9% على المتوسط العالمي البالغ (11.88ميجابت/‏الثانية).
وتعتبر عملية الرفع أو التحميل إلى الشبكة «Upload» عن نقل البيانات إلى «نظام بعيد» مثل خادم أو جهاز حاسب آخر، فيمكن تخزين نسخة على ذلك النظام وتمثل العملية العكسية لتحميل الملفات من الشبكة «Download».

النطاق العريض الثابت
وعلى صعيد الشبكة وسرعة النطاق العريض الثابت، حلت الإمارات في المركز الأول شرق أوسطياً في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت، بعد أن وصل معدل سرعة التحميل عبر الشبكة (90.27 ميجابت/‏الثانية)، فيما بلغت سرعة رفع الملفات إلى الشبكة (36.90 ميجابت/‏الثانية). وتتربع دولة الإمارات على صدارة دول العالم في مدى نفاذ شبكة الألياف الضوئية الموصولة للمنازل «FTTH» للمرة الثالثة على التوالي.
وتعد الرؤية الحكومية واستثمارات «اتصالات» و«دو» واستراتيجية الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، المساهم الرئيس في مجال تعزيز ريادة الإمارات عالمياً في قطاع الاتصالات والمعلومات على صعيد سرعة الإنترنت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©