الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شركات بقطاع البناء تتطلع لمضاعفة حصصها السوقية بالإمارات

شركات بقطاع البناء تتطلع لمضاعفة حصصها السوقية بالإمارات
27 نوفمبر 2018 01:38

فهد الأميري (دبي)

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رسمياً أمس الدورة الـ39 لمعرض البناء والتشييد الدولي - الخمسة الكبار «The Big 5» في مركز دبي التجاري العالمي.
وأكدت شركات عالمية في قطاع مواد البناء والإنشاءات والبنية التحتية، أنها تتطلع إلى مضاعفة حصصها السوقية في دولة الإمارات، مستفيدة من الزيادة السكانية والطفرة في مشاريع تطوير البنية التحتية والمباني السكنية.
وأكدت هذه الشركات، خلال مشاركتها في معرض «الخمسة الكبار» الذي انطلق بدبي أمس ويستمر لثلاثة أيام متتالية، أن المنتجات والخدمات التي تعرضها توفر حلولاً خاصة مصممة لتلبية الاحتياجات المحددة لدولة الإمارات التي تشهد تحولاً كبيراً نحو التكنولوجيا الخضراء، نظراً لطبيعتها وظروفها المناخية الخاصة وبفضل توجيهات قيادتها الرشيدة.
وقال «جورجيو مينيغازي»، مدير التسويق لمجموعة داب لتكنولوجيا المياه: «نعرب عن سعادتنا بالمشاركة في معرض الخمسة الكبار، باعتبارنا شركة تصنيع عالمية رائدة تستعرض مجموعة من الحلول المبتكرة الموفرة للطاقة لإدارة المياه والمصممة لقطاع تطوير البنية التحتية. تجسد مشاركتنا الثالثة ثقتنا بهذا الحدث رفيع المستوى وتعكس اهتمامنا الكبير بدولة الإمارات على وجه الخصوص ومنطقة الخليج بشكل عام بوصفها أسواقاً رئيسة بالنسبة لنا».
وأضاف: «نخطط حالياً لتعزيز أنشطتنا التجارية في المنطقة عبر زيادة تنافسيتنا وتوفير أنظمة ضخ عالية الجودة بخصائص موفرة للطاقة وتكنولوجيا متقدمة. ولدينا بالفعل شبكة من الموزعين في المنطقة مع فريق متمكن لإدارة عمليات تطوير الأعمال». تتطلع «داب» إلى مضاعفة حصتها السوقية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتصل إلى 4% من إجمالي مبيعات المضخات بحلول العام 2020، مستفيدة من الزيادة السكانية والطفرة في مشاريع تطوير البنية التحتية والمباني السكنية.
من جانبه، قال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات: «تسلط مشاركتنا المستمرة في معرض الخمسة الكبار الضوء على مكانتنا كشركة رائدة في هذا المجال والتزامنا تجاه الاستدامة والسلامة، وحرصنا على تصنيع منتجات الحديد عالية الجودة التي تفوق توقعات ومتطلبات عملائنا».
وأضاف الرميثي: «يتيح لنا المعرض فرصة لتعريف عملائنا الحاليين والمستقبليين في قطاع البناء والتشييد بالمجموعة الواسعة للمنتجات عالية الجودة التي نقوم بتصنيعها وتطويرها خصيصاً لتلبية احتياجات القطاع. كما يمكننا من الاطلاع على المشاريع الإنشائية والعمرانية الجديدة في الإمارات والمنطقة، فضلاً عن أنه يجسد منصة لبناء شراكات استراتيجية جديدة تدعم نمونا وتطورنا في المستقبل».
وتابع: «تضم دولة الإمارات سوق البناء الأكثر نشاطاً في المنطقة، حيث تبلغ قيمة المشاريع النشطة نحو 513.5 مليار دولار أميركي ويشكل قطاع البناء العمراني 63% من إجمالي القيمة المقدرة للمشاريع النشطة في جميع قطاعات البلاد. ولذلك، نتطلع إلى فهم احتياجات العاملين في قطاع البناء ونحرص على تعريفهم بالتطورات التي وصلنا إليها فيما يتعلق بتكييف منتجاتنا بما يتوافق مع متطلبات القطاع». وعلى هامش فعاليات المعرض أعلنت شركة حديد الإمارات أن حجم إنتاجها للحديد خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغ نحو 2.4 مليون طن. وقال الرميثي: «نتوقع أن يصل استهلاك حديد التسليح في الإمارات خلال العام الجاري إلى 3.4 مليون طن بانخفاض نسبته 15% مقارنةً بالعام الماضي، ويُعزى ذلك لعدة عوامل، تتمثل بنقص السيولة في السوق وقلة المشاريع الجديدة».
وأضاف: «بالرغم من التحديات الموجودة في السوق، إلا أن هناك مؤشرات إيجابية على صعيد قطاع الإنشاءات، حيث شهد السوق خلال الربع الثالث من العام الجاري إرساء عقود بناء لـ425 مشروعاً بقيمة إجمالية تبلغ 12.4 مليار دولار مسجلة ارتفاعاً بنسبة 19% مقارنة بالربع الثاني من عام 2018».
وقال مارك كانيار مدير بيزنس فرانس في الشرق الأوسط: «تتمتع الشركات الفرنسية بعناصر ابتكار قوية مثل خامات البناء الجديدة والصديقة للبيئة وعمليات التشييد المعتمدة على استخدام الأخشاب للحفاظ على البيئة والأبنية الذكية المرتكزة على نظام نمذجة معلومات المباني وأتمتة المنازل والعدادات الذكية وأدوات تحسين الطاقة والزجاج الشمسي ومنظِمات الحرارة الذكية وأجهزة تدفئة المياه الذكية ولمبات الإنارة الذكية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©