الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرجاء يلامس كأس الكونفيدرالية

الرجاء يلامس كأس الكونفيدرالية
27 نوفمبر 2018 00:00

الدار البيضاء (د ب أ)

اقترب الرجاء البيضاوي المغربي خطوة عملاقة نحو التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية) للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على ضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية، في ذهاب الدور النهائي للمسابقة القارية.
وعجز الرجاء عن ترجمة الفرص التي سنحت له خلال الشوط الأول إلى أهداف، لينتهي بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، افتتح سفيان رحيمي التسجيل للفريق المغربي في الدقيقة 47، قبل أن يواصل التألق ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة61.
وتكفل محمود بنحليب بتسجيل الهدف الثالث للرجاء في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، تسبب فيها يانيك ليتومبو مدافع فيتا، الذي نال على إثرها البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني.
وبات يكفي الرجاء الخسارة بفارق هدفين في مباراة العودة التي ستقام بكينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية، يوم الثاني من ديسمبر القادم، للفوز بالبطولة التي نالها عام 2003، في حين أصبح يتعين على فيتا كلوب الفوز بفارق أربعة أهداف إذا أراد تحقيق حلم جماهيره بالحصول على الكأس.
بدأت المباراة بهجوم ضاغط من الرجاء المدعم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور.
حاول الرجاء استغلال حالة الارتباك التي عانى منها مدافعو فيتا كلوب، وسدد رحيمي قذيفة قوية لكنها اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن الهدف الأول للمغاربة.
وعلى عكس سير اللعب، ألغى الحكم هدفاً لفيتا كلوب في الدقيقة 37، عندما استلم إيدي نجوي إيمومو كرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى ليسددها لحظة خروج الحارس إلى داخل المرمى، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
ورد الرجاء في ذات الدقيقة بهجمة خطيرة عندما مرر محمود بنحليب كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى، قابلها عبد الله حافيظي بتسديدة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن لحارس فيتا كلوب،
وواصل الرجاء هجومه مع بداية الشوط الثاني، ليفتتح رحيمي التسجيل في الدقيقة 47.
وأرسل عبدالله حافيظي تمريرة أمامية إلى بنحليب، الذي مرر الكرة بعقب القدم إلى رحيمي، الذي راوغ الحارس والدفاع بمهارة، قبل أن يضع الكرة بهدوء في المرمى.
وأضاع بدر بانون فرصة أخرى للرجاء قبل أن يواصل رحيمي تألقه بتسجيله الهدف الثاني للفريق المضيف في الدقيقة 61.
وأطلق رحيمي قذيفة مدوية من خارج المنطقة، واضعاً الكرة على يمين نيلسون بونجمان، حارس مرمى فيتا، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تعانق شباكه.
وقاد حدراف هجمة عنترية للفريق المغربي، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى ويصل إلى منطقة الجزاء قبل أن يتعرض للإعاقة، ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، ويشهر البطاقة الحمراء في وجه يانيك ليتومبو مدافع فيتا بداعي حصوله على الإنذار الثاني.
ونفذ بنحليب الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يسار الحارس، الذي لم يحرك ساكناً، محرزاً الهدف الثالث للرجاء في الدقيقة 66.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©