الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«العين للتوزيع» تبحث التعاون مع جامعتي الإمارات وخليفة

«العين للتوزيع» تبحث التعاون مع جامعتي الإمارات وخليفة
24 ديسمبر 2019 00:59

العين (الاتحاد)

نظمت شركة العين للتوزيع ندوة بالتعاون مع جامعتي الإمارات وخليفة للعلوم والتكنولوجيا، بهدف تعزيز وتبادل الخبرات والمهارات بين الجهات العلمية والجهات العملية والفنية.
وتم تنظيم الحدث بالتعاون بين فريق البحث وتطوير الأعمال في شركة العين للتوزيع، ومركز القوة والطاقة المتقدمة في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وجمعية القوة والطاقة (IEEE PES Chapter UAE) التابعة لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين.
تضمن برنامج الحدث عدة زيارات ميدانية، قبل عقد الندوة التي تناولت العديد من المحاضرات التي تم تقديمها من قبل خبراء من جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وخبراء من دائرة الكهرباء وإدارة إنجاز المشاريع وحلقة نقاشية.
خلال الزيارة، تعرف الطلاب على دائرة الكهرباء وأقسامها، كما زاروا إحدى محطات الكهرباء جهد 11/33 كيلو فولت، وتعرفوا على المكونات الأساسية للمحطة مثل المحول الكهربائي ولوحة القواطع الكهربائية، بالإضافة إلى أنظمة الوقاية الكهربائية والجهد المنخفض 415 فولتا.
وقال عبدالله الشرياني، مدير عام شركة العين للتوزيع بالإنابة، إن الشركة تحرص على تشجيع الطلبة والاستفادة من الخبرات التي تضمها الشركة من مهندسين وفنيين لرفع كفاءة الكوادر الوطنية الشابة، ومساندتهم للتقدم في مجال تخصصاتهم التي تخدم وطنهم.
وبدوره، قال الدكتور المهندس سلطان سعيد الكعبي، مهندس تخطيط الصيانة في دائرة الكهرباء بشركة العين للتوزيع، إن الندوة ركزت على تعزيز دور التعاون بين الجهات التعليمية والبحثية والشركات، لما له من دور فعال في تطوير قطاع الطاقة وتمكين الكفاءات للمستقبل، وتحقيق التوافق والتكامل لدور المؤسسات التعليمية والشركات في تأمين الاحتياجات ومواجهة التحديات والاستفادة القصوى من جميع الجهود في المؤسسات لتحقيق التوجهات الموافقة لرؤية الحكومة الرشيدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©