الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ائتمان الصادرات» و«كرديت عُمان» تعززان التجارة

«ائتمان الصادرات» و«كرديت عُمان» تعززان التجارة
23 ديسمبر 2019 01:11

دبي (الاتحاد)

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات مذكرة تفاهم مع وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية «كريدت عمان» لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الإمارات وسلطنة عمان، وذلك خلال الاجتماع السنوي العاشر لأعضاء اتحاد أمان الذي عقد مؤخراً في مسقط.
ووقع مذكرة التفاهم ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات، والشيخ خليل بن أحمد الحارثي، الرئيس التنفيذي لكريدت عمان، بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجهتين.
وتوفر الشراكة دافعاً للشركات في الإمارات التي تتطلع إلى التوسع عالمياً من خلال توفير فرص متبادلة للتأمين وإعادة التأمين وخدمات التأمين المشترك لتصدير السلع والاستثمارات والخدمات المقدمة من قبل الاتحاد لائتمان الصادرات وكريدت عمان.
ومن خلال هذا التحالف، ستقوم الجهتان بتقديم حلول في مجالات التصدير والاستثمار لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص في الوصول بسهولة إلى الأسواق ذات النمو المرتفع.
كما ستقوم الاتحاد لائتمان الصادرات وكريدت عمان بتشكيل فريق مشترك للعمل على مسارات التأمين وإعادة التأمين والتحصيل والمعلومات التجارية ومشاركة الرأي الائتماني في الشركات القائمة في الإمارات وسلطنة عمان إضافة إلى حلول التأمين والتمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والترويج للأعمال والتجارة، والاستثمارات وبرامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات «بالنسبة لنا، تمثل الشراكة التي تم توقيعها مؤخراً مع كريدت عمان خطوة استراتيجية نحو تحديد فرص تجارية جديدة وتطوير شراكات جديدة لتوسيع العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وسلطنة عمان. ونحن موقنون أن تحالفنا مع كريدت عمان سوف يلعب دوراً حيوياً في تعزيز استراتيجية التنويع غير النفطية في دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©