الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«احتشام» يواجه «جاب عنيد» في بطولة أبوظبي

«احتشام» يواجه «جاب عنيد» في بطولة أبوظبي
22 ديسمبر 2019 01:07

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم مضمار نادي أبوظبي للفروسية سادس حفلات سباقه بالموسم اليوم، ويتألف من 6 أشواط جميعها للخيول العربية الأصيلة، باستثناء الشوط الثالث للخيول المهجنة الأصيلة. وتتنافس 94 خيلاً على الجوائز المالية البالغة 600 ألف درهم.
وتجتذب بطولة أبوظبي «قوائم» في الشوط الرابع والرئيس على مسافة الميل، 16 من الخيول في سن ثلاث سنوات، ويتصدر الترشيحات «جاب عنيد» الفائز في مسافة 1200 متر، ورفيقه في الإسطبل «جاب الكهف» الفائز في العين.
وينافس بقوة «احتشام» ورفيق إسطبله «مارمار» وحققا الانتصار في آخر مشاركة لهما، وهناك القادم الجديد «أفيز دي باين» الفائز أربع مرات في إيطاليا. ويتصدر «جايدي البراق» الفائز مرتين في العين ترشيحات الشوط الثاني «جزيرة المارية» منافسة قوية وصعبة على مسافة 1400 متر «تكافؤ» وتنافس ثلاثة خيول بشعار إسطبلات العجبان «سراب الريف» و«ماجيك نمبر» و«مرجانة الريف».
وهناك «أيه أف يطرق» الفائز في الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث، و«أسياد» الفائز في أبوظبي، في الموسم الجاري.
ويتنافس «تشابه» و«اشوس» في سباق الخيول المهجنة الأصيلة الوحيد في الحفل بالشوط الثالث «الحصن»، لمسافة 1400 متر ، ويشكل «روكيت باور» خطورة، فيما يسعى «بينتر» مواصلة انتصاراته التي حققها في جبل علي.
ويستقطب أول أشواط الأمسية لمسافة 1400 متر على لقب «مدينة مصدر» للخيول المبتدئة إنتاج الإمارات، 16 خيلاً لم تشارك في السباقات من قبل، ولكن أبرزها «محنك» و«جلال الريف»، و«جاب مرفأ» و«مهوال».
وتسعى الفرس «نوف كيه بي» الفائزة، لنيل لقب سباق الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة في الشوط الخامس «تكافؤ» على مسافة الميل، وتنافسها رفيقتها في الإسطبل «ماكرة»، التي تتمتع بسماح في الوزن و«برادو بانشير».
ويجتذب شوط «الطويلة» لمسافة 2200 متر، 14 خيلاً «مبتدئة»، وابرز الخيول المرشحة للفوز هو «إل فوست»، الذي حل مرتين في المركز الثاني، وتنافسه المهرة «الشاهينية»، و«عز الرواسي» وثنائي العجبان «لهيب الريف» و«بشارة الريف».

ترشيحات «الاتحاد»
الشوط الأول: محنك- جلال الريف- جاب مرفأ
الشوط الثاني: جايدي البراق- يطرق- مرجانة الريف
الشوط الثالث: تشابه- روكيت باور- اشوس
الشوط الرابع: احتشام- فيز دي باين- جاب عنيد
الشوط الخامس: نوف كيه بي- ماكرة- برادو بانشير
الشوط السادس: إل فوست- الشاهينية- عز الرواسي

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©