الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

عز وكريم.. يجتمعان في «كيرة والجن»

عز وكريم.. يجتمعان في «كيرة والجن»
22 ديسمبر 2019 00:48

محمد قناوي (القاهرة)

يستعد المخرج مروان حامد، لبدء تصوير الفيلم الجديد «كيرة والجن»، بطولة النجمين أحمد عز وكريم عبدالعزيز، والقصة عن رواية لأحمد مراد تحمل اسم «1919». يقول عز إن العمل يعد من أقوى الأفلام في تاريخ السينما المصرية إنتاجاً، ويجمعني لأول مرة مع كريم، ويقوم المخرج بإعداد التجهيزات النهائية مع المؤلف.
وأضاف أن هناك صعوبة في تقديم مصر في عام 1919 بسبب تغير ملامح القاهرة في الوقت الحالي تماماً عن تلك الفترة، وسيتم بناء ديكورات ضخمة للحقبة الزمنية التي يدور حولها الفيلم. كما يتم تصميم الملابس التي تناسب الوقت والزمان، فضلاً عن جلب أحدث معدات التصوير من الخارج والاستعانة بخبراء أجانب في المونتاج والجرافيكس.
وأعرب عز عن سعادته بالتعاون مع كريم عبدالعزيز، مؤكداً أن هناك صداقة قوية تجمعهما، متوقعاً أن يُحقق الفيلم نجاحاً كبيراً، وهو أيضاً التعاون الأول له مع المؤلف والمخرج.
وقال الروائي أحمد مراد إن أحداث «كيرة والجن» تدور في مصر خلال خمس سنوات تبدأ من سنة 1919 إلى 1924، وهي الحقبة التي شهدت مقاومة وطنية منظمة ضد الإمبراطورية البريطانية أقوى آلة استعمارية في القرن التاسع عشر.
وأضاف أن المعالجة تتم من خلال مجموعة قصص حقيقية لأبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، وقمنا بتغيير اسم الفيلم من «1919» إلى «كيرة والجن»، وهو عبارة عن أكشن وإثارة.
وعن الاستعانة بالنجمين أحمد عز وكريم عبد العزيز لبطولة الفيلم، قال مراد إن الرواية تحتاج إلى أبطال ونجوم لديهم خبرات كبيرة وأيضاً أصحاب جماهيرية واسعة، لأنه يروي أحداثاً حقيقية، حيث إن من أبطاله «أحمد كيرة» و«عبد القادر شحاتة»، كانا من الجهاز السري المقاوم للإنجليز في فترة العشرينيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©