الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

لجنة استشارية صينية لتعزيز سياحة المؤتمرات في أبوظبي

لجنة استشارية صينية لتعزيز سياحة المؤتمرات في أبوظبي
18 ديسمبر 2019 01:16

رشا طبيلة (أبوظبي)

كشف مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لدائرة الثقافة والسياحة، عن استحداث أول لجنة استشارية متخصصة في الصين، في خطوة للاستثمار في تعزيز سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض والتي تضم خبراء من مختلف القطاعات في الصين، وذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم في منتدى تبادل المعرفة حول السوق الصينية الذي جرى في أبوظبي الخميس الماضي.
وتأتي هذه الشراكة كجزء من استراتيجية أبوظبي لاستقطاب المشاركين في الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض الدولية من الصين، وتشجيع المسافرين من سياحة الأعمال والحوافز على تمديد إقامتهم في العاصمة الإماراتية، إضافة إلى الترويج لمميزات الإمارة الفريدة والإمكانات التي تخولها استضافة فعاليات الأعمال.
وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي بالإنابة، في تصريحات صحفية على هامش المنتدى: «نستهدف استقطاب 600 ألف زائر صيني إلى أبوظبي بحلول عام 2021، حيث تم استقطاب نحو 450 ألف زائر صيني لأبوظبي العام الجاري».
وأضاف: «وقعنا مذكرة تفاهم بين مكتب أبوظبي للمؤتمرات والصين لإطلاق لجنة استشارية تضم مجموعة من الخبراء بقطاع المعارض والمؤتمرات بالصين؛ بهدف زيادة عدد المؤتمرات والمعارض الصينية في أبوظبي».
وأكد الشيبة أن اللجنة تضم خبراء من مختلف القطاعات الحيوية الاقتصادية في الصين، مثل فطاع الطاقة وغيره من القطاعات، حيث سيسهم من خلال تعرفهم على إمكانيات أبوظبي في استضافة المؤتمرات ومقوماتها السياحية أيضاً، ومعالمها المتميزة في استضافة أبوظبي لمؤتمرات صينية كبرى.
وأكد الشيبة أن قطاع سياحة المؤتمرات قطاع هام جداً، في ظل العلاقة الاقتصادية القوية بين الصين والإمارات والتي تنمو عاماً بعد عام، حيث من الضروري استغلال هذه العلاقة القوية لزيادة عدد سياح المؤتمرات من الصين لأبوظبي، وبالتالي تعزيز ونمو سياحة الأعمال في الإمارة.
وبين الشيبة أن الهدف من الاتفاقية وتشكيل اللجنة، هو تعريف أعضاء اللجنة بما تضمه أبوظبي من مرافق سياحية ترفيهية وعلى أجندة أبوظبي للفعاليات والأحداث؛ بهدف زيادة معدل إقامة السائح الصيني الذي يأتي لحضور المؤتمر أو المعرض، ليتسنى له فرصة التعرف على المعالم السياحية في أبوظبي وإحضار عائلته للتمتع بمعالم أبوظبي.
وأفاد الشيبة بأن ذلك سيسهم في زيادة سياح المؤتمرات والترفيه في آنٍ واحد، مشيراً: «ضمن مذكرة التفاهم، سنعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا من الاتحاد للطيران والفنادق ووكلاء السفر، لإطلاق عروض وحزم للسياح الصينيين وزيادة عدد رحلات الطيران، في حال الحاجة لذلك، وفي المقابل أيضاً، تشجيع السياح المحليين من المواطنين لزيارة الصين».
وشدد الشيبة على أهمية السوق الصيني، حيث يحل في المركز الأول عالمياً من حيث عدد المسافرين في العالم، ونعمل حالياً من خلال هذه الاتفاقية على زيادة مدة إقامتهم في أبوظبي، من خلال تعاوننا مع الفنادق ووكلاء السفر في كيفية زيادة مدة إقامتهم في أبوظبي، وجعل زوار اليوم الواحد يقيمون بأبوظبي لليلة أو أكثر.
وأشار الشيبة إلى أن افتتاح مطار أبوظبي الجديد، سيسهم في زيادة استقطاب السياح الصينيين من خلال زيادة عدد رحلات الطيران بين أبوظبي وبكين.
وسيشمل دور اللجنة الاستشارية تقديم المعلومات المتعلقة بأحدث المستجدات في مجالات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، ورحلات الأعمال، والتحديات والسلوكيات داخل السوق الصينية، الأمر الذي سيساعد مكتب أبوظبي للمؤتمرات على اتخاذ الخطوات اللازمة، والتي من شأنها زيادة عدد المسافرين من سياحة الأعمال والحوافز من الصين، للمشاركة في فعاليات مماثلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©