الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"الهلال" تواصل توزيع المساعدات الإغاثية في عدن وشبوة

"الهلال" تواصل توزيع المساعدات الإغاثية في عدن وشبوة
17 نوفمبر 2018 00:05

عدن، سقطرى (الاتحاد، وام)

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، توزيع المساعدات الإغاثية في المحافظات المحررة ضمن استجابتها الإنسانية للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن الذين يمرون بأوضاع معيشية صعبة جراء الأزمة التي تعصف بالبلد. ودشنت الهيئة توزيع 1500 سلة غذائية على أسر الشهداء والجرحى والنازحين والمحتاجين في مديرية «الشيخ عثمان» بمدينة عدن، وذلك استمراراً للجهود الإغاثية الرامية للتخفيف من معاناة تلك الأسر في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يشهدها اليمن جراء الحرب.
وأثناء عملية التدشين، أشاد مدير عام مديرية «الشيخ عثمان» أحمد محضار أحمد، بالدور الكبير الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لتملس احتياجات المواطنين في المحافظات المحررة، خصوصاً مدينة عدن، مشيراً إلى أن الدعم السخي بالمساعدات والمعونات الإنسانية والإغاثية والتنموية، يسهم في التخفيف من حدة المعاناة التي يمرون بها في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.
وأشار إلى أن توزيع المساعدات الغذائية على أسر الشهداء والجرحى والنازحين يمثل لفتة كريمة وإنسانية من الأشقاء في الإمارات لدعم هذه الشرائح المحتاجة، كما وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مساعدات غذائية على بعض الأسر في منطقة «الحامية» بمديرية رضوم بمحافظة شبوة، إسهاماً منها للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة، وتحسين ظروفهم المعيشية الصعبة.
وتسهم المساعدات الإغاثية على التخفيف من أعباء الأسر الفقيرة والمحتاجة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. وتقدمت الأسر المستفيدة بالشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتية على تقديم هذه المساعدات التي أسهمت في التخفيف من معاناتهم، ومواجهة الظروف المعيشية الصعبة.
إلى ذلك، دشن مكتب وزارة التربية والتعليم في مدينة عدن بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، دورياً رياضياً لكرة القدم على مستوى مدارس عدن، وذلك ضمن الجهود المبذولة من أجل إنعاش الأنشطة الرياضية المدرسية. وأشاد مدير الأنشطة الرياضية في مكتب الوزارة، خالد هيثم، بالدعم الذي توليه هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لإنعاش الأنشطة الرياضية المدرسية والاهتمام بصقل مواهب الطلاب، موضحاً أن هناك دعماً شاملاً لإعادة إحياء الأنشطة الرياضية في الألعاب كافة بعد غياب دام سنوات.
وقال إن الأنشطة الرياضية المدرسية تسهم في إيجاد مساحة مناسبة من أجل بناء القدرات وتطويرها، مضيفاً أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتية لعبت دوراً محورياً وبارزاً في دعم العملية التربوية والتعليمية ونشاط الإبداع الطلابي منذ تحرير المدينة من الميليشيات الانقلابية، وهو ما أسهم في عودة الروح لهذا القطاع. وأشار إلى هذه البطولة الرياضية تأتي إضافة إلى الدعم السخي والكبير الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للقطاع التعليمي وطلاب المدارس، ضمن مساعيها لبناء الأجيال والارتقاء بالمخرجات القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©