الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

14 قتيلاً باشتباكات بين قوات النظام السوري وإرهابيين في حماة

14 قتيلاً باشتباكات بين قوات النظام السوري وإرهابيين في حماة
16 نوفمبر 2018 16:26

قتل أربعة شخصاً على الأقل، اليوم الجمعة، خلال اشتباكات بين قوات النظام السوري وجماعات تصنف بأنها إرهابية في محافظة حماة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن تسعة عناصر على الأقل من قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها قتلوا في هجوم شنته المجموعات.
وقال  "شنتّ مجموعات إرهابية هجوماً ضد مواقع لقوات النظام في ريف حماة الشمالي الغربي عند الأطراف الخارجية للمنطقة منزوعة السلاح" التي حددها الاتفاق الروسي - التركي في محافظة إدلب (شمال غرب) ومحيطها.
وأوضح أن الهجوم، الذي تخللته اشتباكات، أسفر عن مقتل تسعة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها فضلاً عن خمسة مقاتلين من المجموعات الإرهابية، وعلى رأسها مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

اقرأ أيضاً... اشتداد المعارك بين قوات النظام والمعارضة في حلب وحماة
وتوصّلت روسيا وتركيا قبل شهرين إلى اتّفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح في إدلب ومحيطها بعمق يتراوح بين 15 و20 كيلومتراً، بعدما لوّحت دمشق على مدى أسابيع بشنّ عملية عسكرية واسعة في المنطقة، التي تُعدّ آخر معقل للفصائل المعارضة والإرهابية في سوريا.
وتقع المنطقة منزوعة السلاح على خطوط التماس بين قوات النظام والفصائل، وتشمل جزءً من محافظة إدلب مع مناطق في ريف حلب الغربي وريف حماة الشمالي وريف اللاذقية الشمالي الشرقي.
ورغم الاتّفاق، تشهد المنطقة بين الحين والآخر، مناوشات وقصفاً متبادلاً بين قوات النظام والفصائل المعارضة والإرهابية.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©