السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس الإمارات للسباحة في مجمع محمد بن زايد

كأس الإمارات للسباحة في مجمع محمد بن زايد
12 ديسمبر 2019 00:08

أبوظبي (الاتحاد)

ينظم اتحاد السباحة غداً بطولة كأس الإمارات للسباحة في إمارة أبوظبي بمجمع محمد بن زايد للسباحة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي للمرة الأولى في المجمع الجديد الذي شيد من أجل استضافة بطولة العالم للسباحة 2020، وهو تحفة رياضية جديدة في مدينة زايد الرياضية، وتعتبر أول بطولة ينظمها الاتحاد في أبوظبي، وتستمر على مدار يومين بمشاركة 500 سباح وسباحة.
وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة ترتيبات استقبال المشاركين كافة، كما تقرر السماح للجماهير بالحضور مجاناً، إضافة إلى الاتفاق مع فندق المفرق على استضافة السباحين الراغبين في المبيت بالفندق يومي البطولة.
وأكد سلطان السماحي، رئيس اتحاد السباحة، أن البطولة تعد استمراراً لخطة الاتحاد الرامية إلى توسيع قاعدة المشاركين لرياضة السباحة والوصول إلى كل إمارات الدولة، وقال: «نخوض بطولة في مجمع عملاق يشكل طفرة حقيقية لرياضة السباحة في الإمارات لاستقطاب المواهب وخدمة المنتخبات الوطنية في إمارة أبوظبي وأنديتها والأكاديميات الخاصة التي تعد رافداً مهماً لسباحة الإمارات».
ووجه السماحي التهنئة إلى مجلس أبوظبي الرياضي على هذا المجمع الكبير الذي سيكون له دور بارز في السباحة والرياضة الإماراتية، كما توجه لهم بالشكر على تعاونهم الكبير في إتمام البطولة.
من جانبه، كشف عبدالله الوهيبي، الأمين العام للاتحاد، عن وصول عدد المشاركين في البطولة إلى 500 سباح وسباحة يمثلون 30 نادياً حكومياً وأكاديمية خاصة، كما ستشارك أندية من سلطنة عُمان ومملكة البحرين ودولة كينيا، وهو ما يرفع من المستوى الفني للبطولة الدولية التي تشهد مشاركة من مختلف الجنسيات.
وقال الوهيبي: «وجود هذا العدد من السباحين في بطولة أبوظبي للسباحة من مختلف الدول والأجناس والأعراق والأديان، يؤكد مبادئ التسامح التي دائماً ما تؤكد دولتنا تطبيقها، وهو هدف رئيس لاتحاد السباحة في بطولاته كافة، وهو وجود هذا الكم من السباحين من مختلف الجنسيات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©