الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قريش: العين أفضل أندية آسيا

قريش: العين أفضل أندية آسيا
10 نوفمبر 2018 00:07

العين (الاتحاد)

استقبل غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، بمكتبه صباح أمس، محمد جعفر قريش، رئيس بعثة المريخ السوداني، أمين عام النادي، بحضور هيثم الرشيد، رئيس قطاع المراحل السنية بنادي المريخ، والمهندس أحمد علي مختار، نائب الأمين العام.
وأعرب قريش عن بالغ شكره وتقديره لإدارة العين على استضافة الحصص التدريبية للمريخ، وتوفير كل أسباب النجاح للمعسكر التحضيري في مدينة العين، بالإضافة إلى الاستجابة الفورية من الإدارة، باستقبال طبيب النادي للاعبين المصابين الذين خضعوا للتشخيص، وانخرطوا في البرامج العلاجية بعيادة العين، تحت شعار «المكان مكانكم»، مؤكداً أن المبادرات الرائعة والاستثنائية ليست غريبة على «عيال زايد».
وأهدى الأمين العام للمريخ، والوفد المرافق له، الهاجري درع النادي التقديرية، إلى جانب عدد من الهدايا التذكارية التي تعبر عن التراث والفلكلور السوداني الأصيل.
وأكد الهاجري أن علاقة الأندية الإماراتية بالسودانية ليست وليدة اللحظة، بل تعود إلى عشرات السنين، معرباً عن سعادته بتعزيز العلاقة الطيبة مع قطبي القمة الهلال والمريخ، موضحاً أن أجمل ما في «كلاسيكو السودان»، الذي شهدته العاصمة أبوظبي، المبادرات الخلاقة والمشاعر الصادقة التي جسدتها جماهير كرة القدم السودانية بشفافية وعفوية رائعة، من خلال المشهد المشرف الذي عكس المعدن الأصيل لشعب السودان، والذي حمل رسائل حب وتقدير معبرة للإمارات، وللمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمشهد المشرف بترديد السلام الوطني الإماراتي والسوداني، تعبيراً صادقاً من الحضور عن روح الانتماء والحب والوفاء للبلدين الشقيقين.
وأضاف: «لدينا رغبة كبيرة في تعزيز أطر التعاون مع قطبي الكرة السودانية، ونتطلع إلى إبرام توأمة مع كل نادٍ، بهدف التطوير وتبادل الخبرات، وتعزيز القدرات الفنية والإدارية والتسويقية، وتحسين آلية التواصل بين العين والناديين الشقيقين».
بدوره، قال محمد جعفر قريش: «إن «كلاسيكو السودان» بين الهلال والمريخ كان خياراً موفقاً وقراراً حكيماً من المسؤولين عن الفعاليات الرياضية المرتبطة بـ«عام زايد»، ولا أعتقد أنه يوجد أي «ديربي» في العالم يتسق مع هذه المناسبة الغالية، لسبب مهم وهو أن السودانيين هم الشعب المحب للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الأمر الذي أسهم في إنجاح المناسبة».
وأضاف: «ندرك جيداً أن العين أحد أهم وأكبر أندية القارة الآسيوية، وظل يعتمد أفضل الممارسات في الشؤون الإدارية والفنية ومشاريع تطوير لاعبي كرة القدم بالمدرسة والأكاديمية، الأمر الذي يعزز من رغبتنا كثيراً في إبرام مذكرة تفاهم مع «الزعيم» الإماراتي».
وقال: «جئنا لنؤكد رسمياً وقوف المريخ وجماهير الكرة السودانية قاطبة، قلباً وقالباً مع العين، في مونديال العالم للأندية «الإمارات 2018»، وكذلك مع المنتخب الإماراتي في أمم آسيا، والتي تستضيفها الدولة مطلع العام المقبل، مع كل الأمنيات الصادقة بالسداد والتوفيق للمنتخب والعين في مهمتيهما القارية والعالمية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©