الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الريدز» يواجه خطر سيناريو «البلوز 2013» !

«الريدز» يواجه خطر سيناريو «البلوز 2013» !
10 ديسمبر 2019 00:05

مراد المصري (دبي)

يقدم ليفربول الإنجليزي أفضل مواسمه على الإطلاق في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه على صعيد مسابقة دوري أبطال أوروبا لم ينجح حتى الآن في ارتداء «عباءة البطل» بالشكل المطلوب، وهو الذي تأخر تأهله للدور الثاني حتى الجولة الأخيرة، وسط احتمالات مفتوحة حينما واجه ريد بول سالزبورج.
ويدرك ليفربول أهمية الاستفادة من دروس الماضي وتحديداً سيناريو مواطنه تشيلسي الذي كان آخر بطل ودع المسابقة من الدور الأول في عام 2013، وذلك حينما خسر وقتها بثلاثية أمام يوفنتوس الإيطالي، وذلك بمواجهة الفريق النمساوي الذي يمتلك خط هجوم نارياً.
وفي احتمالات التأهل، فإن فوز ليفربول أو حتى تعادله سيعني تأهله رسمياً للدور الثاني، لكن في حال الخسارة فإنه سيدخل في لعبة الحسابات المعقدة، حيث سيعني الخيار الأول عدم تحقيق نابولي الفوز على جينك البلجيكي في هذه الحالة، أو في حال حقق الفريق الإيطالي الفوز، فإن سالزبورج سيكون مطالباً بتحقيق انتصار أفضل من خسارته ذهاباً أمام ليفربول بنتيجة 4-3، من أجل مواصلة دور «الحصان الأسود» وإقصاء حامل اللقب في مفاجأة مدوية إن تحققت.
وفي بقية حسابات التأهل للمجموعات الأخرى، نجد في المجموعة السادسة أن برشلونة الإسباني ضمن التأهل وفي صدارة الترتيب أيضاً، فيما سيتأهل انتر ميلان الإيطالي في حال حقق الفوز أو التعادل طالما أن دورتموند الألماني لا يتجاوزه بعدد النقاط، على اعتبار أن فارق الأهداف في مواجهات الفريقين تصب لصالح «النيراتزوري»، وهو ما يعني ضرورة أن يحقق دورتموند الفوز أمام سلافيا براج التشيكي بانتظار تعثر منافسه وتحديداً الخسارة، أو في حال حقق دورتموند الفوز فإن تعادل الانتر سيعني خروجه.
وفي المجموعة السابعة، يمتلك فريقان احتمالية للتأهل، وفيما ضمن لايبزيج الألماني تأهله فإن تعادله على أقل تقدير سيعني حصوله على المركز الأول بالمجموعة، فيما يحتاج زينيت الروسي إلى الفوز على بنفيكا البرتغالي شرط عدم تحقيق ليون الفرنسي الفوز على لايبزيج، أو في حال انتهاء المباراتين بالتعادل.
من جانبه يحتاج ليون إلى الفوز على لايبزيج، أو تحقيق التعادل شرط أن يخسر زينيت أمام بنفيكا.
من جانبه فقد بنفيكا فرصة الحصول على أحد المركزين الأول والثاني، وهو يلعب من أجل تحقيق المركز الثالث وإكمال مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي «يوربا ليج»، وذلك في حال حقق الفوز على زينيت بنتيجة أفضل من خسارتهم ذهاباً 3-1.
وسيكون التنافس على أشده في المجموعة الثامنة بين 3 فرق، وسيتأهل آياكس الهولندي في حال تعادل مع فالنسيا، أو في حال لم ينجح تشيلسي الإنجليزي بتحقيق الفوز على ليل الفرنسي.
فيما يحتاج فالنسيا لتحقيق الفوز على آياكس، أو في حال أنهى الجولة برصيد متساوي من النقاط مع تشيلسي في ضوء تفوقهم بالمواجهات المباشرة.
من جانبه يحتاج تشيلسي إلى الفوز على ليل من أجل التأهل، أو في حال حقق التعادل وخسر فالنسيا أمام آياكس.
من جانبه فقد ليل فرصة التأهل، وسينهي المجموعة بالمركز الرابع بكافة الأحوال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©