الجمعة 24 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ختام "دبي للتجديف" في القناة المائية

ختام "دبي للتجديف" في القناة المائية
9 نوفمبر 2018 00:01

دبي (الاتحاد)

تتجه الأنظار عصر اليوم إلى قناة دبي المائية التي تشهد صراع الأقوياء على ألقاب الجولة الثالثة والختامية من بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة سباقات الموسم.
وتقام المنافسات بالتزامن مع تحدي دبي للياقة «30 دقيقة في 30 يوماً»، حيث تجمع ما يصل إلى 50 قارباً على متنها، ما يزيد على 500 فرد.
ويأخذ السباق أهمية كبيرة لدى جميع القوارب المشاركة، لكونه يمثل الفرصة الأخيرة من أجل التأهل للمشاركة في بطولة كأس آل مكتوم الحادية والعشرين، والتي ستقام يوم 8 ديسمبر المقبل، حيث يشارك في المنافسة القوارب النخبة الحاصلة على المراكز من الأول وحتى الخامس والعشرين في الترتيب العام لبطولة دبي.
ويتصدر الترتيب العام القارب عمان 44 برصيد نقطتين، فيما يأتي ثانياً القارب الزعابي 8 برصيد 5 نقاط، وهو رصيد قارب شرطة دبي 1 نفسه صاحب المركز الثالث، فيما يأتي قارب شرطة دبي 3 في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، والقارب وادي حام 88 في المركز الخامس برصيد 8 نقاط.
وأكملت اللجنة المنظمة، بإشراف هزيم محمد القمزي مدير إدارة السباقات، التجهيزات لإقامة السباق، بالتنسيق مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، وفي مقدمتها بلدية دبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة دبي للإعلام «قناة دبي الرياضية»، ومؤسسة أبوظبي للإعلام «قناة يأس»، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.
وقال هزيم محمد القمزي: «إن البرنامج الزمني للمشاركة في السباق سيبدأ عند التاسعة صباحاً في موقع السباق، حيث تستقبل اللجنة المنظمة القوارب المشاركة، من أجل استكمال إجراءات الفحص الفني، ويصاحب ذلك عملية التدقيق على المشاركين، وانعقاد الاجتماع التنويري بعد ذلك في الحادية عشرة، حيث سيشهد سحب القرعة، وتوزيع القوارب المشاركة على شوطي السباق، وذلك قبل النزول إلى عرض مياه الخليج العربي، وبدء السباق عند الثالثة عصراً».
وأضاف: «المنافسة ازدادت قوة وإثارة مع الوصول إلى الأمتار الأخيرة في البطولة في انتظار إعلان القوارب المتأهلة إلى سباقات موسم التجديف كأس آل مكتوم، وكذلك انضمام قاربين خليجيين جديدين يمثلان مملكة البحرين، ليتحول الحدث الكبير إلى ملحمة رياضية خليجية كبيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©