الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«خليفة للعلوم والتكنولوجيا» تتعاون مع جامعتين إيطاليتين في الذكاء الاصطناعي

«خليفة للعلوم والتكنولوجيا» تتعاون مع جامعتين إيطاليتين في الذكاء الاصطناعي
9 ديسمبر 2019 01:29

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية مع جامعة ميلانو وجامعة سانت - آنا للدراسات المتقدمة في مدينة بيزا الإيطالية «سكولا سوبوريوري سانت-آنا» لإنشاء مختبر مشترك للذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجالات الصحة في أبوظبي.
وقع الاتفاقية في مدينة ميلانو الإيطالية كل من الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة، والدكتور إليو فرانزيني، رئيس جامعة ميلانو، وذلك بحضور مسؤولين من الجامعتين الإيطاليتين والدكتور ديريك وولينز، نائب الرئيس الأكاديمي لجامعة خليفة والدكتور إرنستو دامياني، المدير الأول معهد الذكاء الاصطناعي في جامعة خليفة.
وشهد الحفل أيضًا توقيع مذكرة تفاهم منفصلة للتنقل الدولي لطلبة الدكتوراه.
ويمثل المختبر المشترك للذكاء الاصطناعي في مجالات الصحة، والذي تشارك فيه أيضاً جامعة «سانت-آنا» بيزا للدراسات المتقدمة، أول مختبر متقدم في هذا المجال يعمل خارج إيطاليا.
ويتوج تأسيس المختبر رحلة طويلة من التعاون بين جامعة خليفة وجامعة «سانت-آنا» بيزا، الأمر الذي يشكل المحور الأساسي للعلاقة التعاونية بين المؤسسات التعليمية الثلاث، حيث تسهم كل منها بخبراتها المختلفة بشكل متكامل والمتمثلة في خبرات معهد الذكاء الاصطناعي في جامعة خليفة والروبوتات الحيوية في جامعة «سانت-آنا» بيزا والعلوم الصحية في جامعة ميلانو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©