الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أليجري: انتظروني في يونيو

أليجري: انتظروني في يونيو
8 ديسمبر 2019 00:17

القاهرة (الاتحاد)

يبدو أن الإيطالي ماسيمليانو أليجري، المدير الفني السابق لفريق يوفنتوس، لا يتعجل العودة إلى دكة المدربين هذا الموسم، وإنه يؤجل ذلك للصيف القادم، رغم العروض الكثيرة التي انهالت عليه من أكثر من نادٍ أوروبي كبير، وبوجه خاص الأندية التي أطاحت مدربيها مؤخراً، ومنها نادي أرسنال الإنجليزي.
ففي تصريحات لشبكة «إسبن» الأميركية، قال أليجري الذي استمر مع «السيدة العجوز» خمسة مواسم كاملة، إنه يفضل ألا يتولى تدريب أي فريق في منتصف الموسم؛ لأنه لا يريد أن يفشل في أي مهمة جديدة. وأضاف قائلاً: عودتي للتدريب ستكون في يونيو المقبل.
وتابع: اتفقت مع وكيل أعمالي منذ فترة على هذا القرار، وأصبحت الآن في وضع يسمح لي بالتفكير بهدوء وتمهل، كما أتيحت لي فرصة الاستمتاع بالأشياء التي أحبها، كالحديث إلى الناس والذهاب إلى المسرح وقراءة الكتب ومشاهدة العروض الفنية. وعلق قائلاً: هذه الهوايات الجميلة ستؤهلني نفسياً قبل خوض أي تجربة تدريبية جديدة.. فبعد سنة راحة و5 سنوات قبلها مع اليوفي، لا أريد أن أعود بصورة باهتة أو مهزوزة، ولا أريد الفشل، وإنما هدفي العودة القوية لمواصلة الإنجازات.
جدير بالذكر أن ماسيمليانو أليجري (51سنة) بدأ مسيرته التدريبية عام 2003 في دوري الدرجة الرابعة مع فريق أليانيزي، ثم تولى تدريب أندية سبال وجروسيتو وساسولو وكالياري على التوالي، حتى عام 2010، وبعدها درب فريق إيه سي ميلان خلال الفترة من 2010 إلى 2014 وقاده للفوز بالدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالية عام 2011، ثم استقر به المقام في يوفنتوس الذي فاز معه بـ5 بطولات دوري و4 كؤوس والسوبر الإيطالي مرتين، كما وصل إلى نهائي دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» مرتين، ولكنه خسر في المرتين؛ الأولى من برشلونة عام 2015، والثانية من ريال مدريد عام 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©