الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهاجري: إلغاء التشفير صفحة مهمة في شغف متابعة الدوري

الهاجري: إلغاء التشفير صفحة مهمة في شغف متابعة الدوري
7 نوفمبر 2018 00:01

العين (الاتحاد)

ثمن غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، قرار إلغاء التشفير، وقال: القرار أثلج صدورنا، وأسعد الجماهير العاشقة للدوري داخل الدولة وخارجها، وهو يعبر أيضاً عن الدعم والاهتمام والرعاية من القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين في المجالات المختلفة، بما يحقق التطور المنشود في جميع الأوقات والمناسبات، إلى جانب أن هناك مجموعات كبيرة من الجماهير خارج الدولة تحرص على متابعة الدوري، وهذا القرار يعني صفحة مهمة في شغف المتابعة للمباريات القوية والمثيرة في دورينا.
وأضاف: القرارات السامية التي أصدرها صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في عام زايد، تاريخية واستثنائية، وتعزز من مفاهيم تطوير مسيرة الرياضة الإماراتية بمختلف قطاعاتها ومراحلها السنية.
وتابع: قرار إلغاء التشفير يأتي امتداداً لقرار السماح لأبناء المواطنات ومواليد الدولة والمقيمين بالمشاركة في المسابقات المحلية، وهي تمثل قرارات حكيمة تحقق الإضافة المرجوة لمسابقاتنا المحلية، وتقودها لبلوغ أعلى مؤشرات النجاح، كما أنها مهمة لدعم الترابط الاجتماعي، وتحقيق أعلى معدلات التميز لرفع رايات الوطن في كل المحافل القارية والدولية، ونتمنى أن نسعى لرد التقدير للقيادة الرشيدة على الدعم والاهتمام والرعاية بكل ما يمكن أن يؤدي للتقدم المطلوب في جميع المجالات الرياضية والاجتماعية.
وأوضح «من أهم معطيات التشفير العائد المادي لحقوق البث، ولكن كذلك هناك شركات عدة تبحث عن وضع اسمها التجاري في الإعلانات لأقوى المسابقات محلياً، وعلى المدرجات وأطقم قمصان الأندية التي ترعاها، لذلك لا أعتقد قيمة بيع تذاكر الحضور في المدرجات، ولا السعة الاستيعابية لمدرجاتنا، ولا عدد الحضور سيقابل الطرف الآخر من السوق العام والمشاهدة الأكبر من دون التشفير»، مشيراً إلى أن حكمة القيادة الرشيدة ظلت دافعاً لعجلة التطوير وتقدم المنتج الوطني في جميع القطاعات.
وقال: «قرار إلغاء التشفير سيرفع نسبة المشاهدة إلى أضعاف مضاعفة للرقم المرصود من لجنة دوري المحترفين بالموسم الماضي والمقدر بأكثر من 13 مليون مشاهدة للدوري داخل الدولة وخارجها، ويحقق الإيجابيات المطلوبة في الفترة المقبلة، كما أنه يعني الكثير للأندية التي يمكن أن تقوم بتفعيل الجوانب التسويقية في المجالات المختلفة، بما يحقق رؤية كل نادٍ في الخيارات التي يمكن أن تؤدي للأفكار الإيجابية». وأضاف: «القرار يحفز الأندية لدخول عالم البث الفضائي، سعياً لتقديم خدمات إعلامية مميزة لمحبي النادي وجماهيره الوفية، وتعزيز مداخيلها عبر بوابة التسويق الرياضي، وفي نادي العين بدأنا فعلياً دراسة الأمر، ونتطلع لإطلاق قناة النادي في المستقبل القريب».

السويدي: خطوة حكيمة لمصلحة كرة الإمارات
وجّه محمد سيف السويدي، رئيس شركة الجزيرة لكرة القدم، الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على توجيهات سموه الكريمة بإلغاء التشفير، مؤكداً أن توجيهات سموه سوف تصب في مصلحة كرة الإمارات بشكل عام، لاسيما أن إلغاء التشفير يعني اتساع قاعدة المشاهدة أمام الشاشات، وهو ما يعني أيضاً الترويج بشكل جيد للبطولة بشكل خاص ولكرة الإمارات بشكل عام.
وأضاف: «قرار صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، يؤكد دوماً اهتمام القيادة الرشيدة بكل جوانب الحياة، لاسيما أن الرياضة جزء أصيل من المجتمع الإماراتي، كما أنه يؤكد سعي القيادة الدائم لتذليل الصعوبات كافة التي تواجه العمل الرياضي».
وأشار إلى أن الجمهور هو عصب كرة القدم، وأنه لا يمكن حرمانه من حق أصيل له في المتعة وتشجيع فريقه، سواء داخل الملعب أو أمام الشاشات.

سالم الشامسي: يرفع من قيمة مباريات دورينا
أكد اللواء سالم عبيد الشامسي رئيس نادي الشارقة، أن القرار أثلج صدور الشريحة الأكبر من أبناء الدولة، لأنه يؤكد اقتراب القيادة الحاكمة من هموم المواطن، حيث إن هناك شرائح في مجتمعنا ليست لديها تكلفة التشفير الخاص بالمباريات، وبالتالي فإن مثل هذا القرار سوف يمنحهم الفرصة لمشاهدة الدوري بشكل مناسب وجيد.
وأضاف: «بالنيابة عن مجلس إدارة نادي الشارقة والشركات المختلفة من كرة قدم وألعاب أخرى، أبعث بأسمى آيات الشكر لصاحب السمو رئيس الدولة لأن هذا القرار سوف يرفع من قيمة المشاهدة والمتابعة للكرة الإماراتية وللدوري بشكل خاص، وهو ما سيعود علينا جميعاً بالنفع والفوائد المختلفة». وتابع: «صاحب السمو رئيس الدولة تلمس هذه النقطة من المواطن بعدم قدرة البعض على المشاهدة من خلال التشفير، وعودتنا قيادتنا على أن تكون قريبة من رغبات المواطنين وكل من يقيم على أرض هذا الوطن، ومثل هذا القرار سوف يساهم إيجاباً في رفع مستوى مباريات الكرة».

أحمد الرميثي: توجه في مصلحة الجمهور والتسويق
أكد أحمد الرميثي، رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، أن قرار إلغاء تشفير دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، يأتي في صالح المشاهد والمتابع، مشيراً إلى أن القرار انتظره الجمهور الرياضي، وهو يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة وجميع عناصرها بما فيها الجمهور الرياضي العريض.
وقال: كرة القدم لعبة لا بد أن تكون في متناول الجميع، ويستمتع الكل بمشهد المنافسة ويشجع فريقه، مشيراً إلى أن إلغاء التشفير يأتي في مصلحة تسويق الدوري والمسابقات بشكل جيد، وعدم التشفير يعد أمراً جاذباً للمعلنين والتسويق الرياضي بشكل عام، وأعتقد أن التشفير لا يرفع عدد المشجعين في المدرجات، بل يحد من ذلك في بعض الأحيان. وأضاف: نشكر قيادتنا الرشيدة على هذا التوجيه السامي وعلى اهتمامها بكل ما من شأنه أن يحقق مصالح الجميع، ويدعم الحركة الرياضية وتوجيه بوصلتها إلي الأمام دائماً.

الحارثي: مبادرة تدعم اللعبة وتعزز من شعبيتها
وصف الدكتور سالم جريب الحارثي، رئيس شركة بني ياس لكرة القدم، توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، القاضية بإلغاء التشفير، بالمبادرة الكريمة والتي جاءت في توقيت مناسب، ومن شأنها دعم اللعبة وشعبيتها، إلى جانب استقطاب الجماهير.
وقال الحارثي: «بلا شك إن إلغاء تشفير مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة من شأنه تعزيز ارتباط الجماهير مع الفرق التي تشجعها وزيادة حجم الاهتمام بالبطولات على الصعيدين المحلي والإقليمي كذلك، والترويج لهذه البطولات على الشكل الأمثل في الخارج».
وأنهى الدكتور الحارثي قائلاً: «نتوجه بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، على قراراته وتوجيهاته السامية التي تأتي دائماً في توقيت مناسب».

خليفة الجرمن: تأكيد حرص قيادتنا على إسعاد الجماهير
قال خليفة الجرمن، رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، إن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإلغاء «التشفير» يعد قراراً حكيماً من سموه يترجم نبض الشارع الرياضي كله الذي كان يطالب بإلغاء التشفير، ويدل على حرص سموه على توفير سبل السعادة للجماهير الرياضية.
وأضاف: «المتابعة الجماهيرية لدوري الخليج العربي سوف تزداد، وسيكسب دورينا شريحة كبيرة جداً من المشجعين سواء محلياً أو خارجياً، حيث إن الدوري له سمعة طيبة في المنطقة العربية وفي آسيا، وسيكون للقرار مردود إيجابي على المستوى الفني». وأوضح أن جماهير الشاشة قطاع عريض جداً، ويختلف عن جماهير المدرجات؛ لذلك فإن القرار سوف يجذب هذه الشريحة العريضة، وقال: «نأمل أن تتحول من الشاشة إلى المدرجات في المرحلة المقبلة، بعدما تشاهد المستويات الجيدة والإثارة».

الشمسي: علينا الاستفادة من القرار تسويقياً
ثمن محمود حسن الشمسي، رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، موضحاً أن القرار يؤكد الاهتمام من القيادة الرشيدة بكل ما يمكن أن يعزز التطور الرياضي المنشود، ويعمق الارتباط بالمكونات التي تقودنا إلى واقع أفضل للرياضة في الدولة والبحث عن الخيارات المناسبة لتطوير الدوري، خصوصاً أنه سيعزز قيمة المشاهدة للمباريات، ويرفع عدد المتابعين إلى ملايين الأشخاص داخل الدولة وخارجها.
وأضاف: «نشكر صاحب السمو رئيس الدولة على هذا القرار التاريخي في عام زايد، لأنه يمثل أهمية كبيرة للجميع، ويجب أن نفكر في الطريقة المناسبة للاستفادة من القرار، بما يعزز مسيرة التطور من خلال آليات عدة، إلى جانب الاهتمام بالجوانب التسويقية والبحث عن الخيارات المناسبة لتفعيل البرامج الخاصة بالجماهير».

اللوغاني: إرضاء لشريحة كبيرة من الجماهير
أكد علي كانو اللوغاني، رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء، أن قرار إلغاء التشفير للدوري يعد إحدى مكارم صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، للشعب الإماراتي، وهذا القرار يصب في مصلحة الكرة الإماراتية والرياضة الإماراتية وسيوسع قاعدة المتابعة. وأضاف: «شريحة كبيرة من محبي متابعة كرة القدم، حرمت في فترة سابقة من متابعة هذه اللعبة الأشهر في العالم وفي الوطن العربي، خصوصاً عندنا في الإمارات، وكلنا نعلم مدى حب شعب الإمارات والمقيمين لكرة القدم، خصوصاً الدوري، ولكن بعد قرار رئيس الدولة لا شك، فإن الإثارة ستعود من جديد للدوري، وسيتمكن الجميع من متابعة المباريات».

العبدولي: امتداد لقرارات التطوير الرياضي
وصف جمعة العبدولي، عضو مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة، قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأنه قرار تاريخي يعزز الاهتمام والدعم والرعاية من القيادة الرشيدة بالرياضة والرياضيين، وهو امتداد للقرارات التي صدرت أخيراً والخاصة بالسماح لأبناء المواطنات ومواليد الدولة والمقيمين بالمشاركة في المسابقات المحلية.
وأضاف: «فخورون بهذا الاهتمام من قبل القيادة الرشيدة، والقرار أثلج صدورنا وأسعد الجماهير التي تحرص على متابعة مباريات دورينا، ونتمنى أن يكون الرد على هذه القرارات المهمة بالتطور الرياضي، والحرص على رفع رايات الدولة في كل المحافل الخارجية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©