الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

13 ميدالية لمنتخبنا في «شطرنج العرب» بتونس

13 ميدالية لمنتخبنا في «شطرنج العرب» بتونس
5 نوفمبر 2018 00:09

دبي (الاتحاد)

أحرز منتخبنا الوطني للشطرنج 13 ميدالية ملونة في بطولة العرب للمراحل السنية بمدينة الحمامات بتونس، التي اختتمت منافساتها مساء أمس الأول، ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام، بـ 3 ذهبيات و3 فضيات و6 برونزيات بجانب فضية الترتيب العام، وتصدرت الجزائر المسابقة برصيد 15 ميدالية وتونس في المركز الثالث برصيد 7 ميداليات والعراق في المركز الرابع برصيد 5 ميداليات وفلسطين في المركز الخامس بميداليتين ثم اليمن فضية واحدة والأردن برونزيتين وليبيا برونزية واحدة والمغرب برونزية واحدة.
وكانت الذهبية الأولى عبر لاعبنا سعود جابر الزرعوني في فئة تحت 10 سنوات، بعدما حسم الجولات مسجلاً 8.5 نقطة، أي أنه لم يخسر في أي مباراة. وفاز في 8 جولات، وبفارق نقطتين ونصف النقطة عن التونسي شادي كوردة، فيما تقاسم الليبي عمر فطيس والفلسطيني محمد سدر الميدالية البرونزية.
ونجح خليفة خالد في الفوز بذهبية في فئة تحت 12 سنة، بعدما سجل 7 نقاط في 9 جولات متفوقاً على الجزائري عبدالجليل بيدي الوصيف والتونسي أكرم بولعراس الثالث بفارق نصف نقطة، وسيطرت الإمارات على فئة تحت 14 سنة بعدما فاز بالميدالية الذهبية النجم الواعد عمار السدراني برصيد 7 نقاط، وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية زميله محمد سعيد اليليلي برصيد 6.5 نقطة متفوقاً على العراقي زيد علاء والذي سجل 6 نقاط.
وأحرز سالم أحمد سالم فضية فئة تحت 16 سنة، برصيد 6 نقاط بعد الجزائري الأمين براهامي الذي أحرز الذهبية بـ7 نقاط والثالث الأردني لؤي سمير، فيما نجح لاعبنا سلطان الزعابي في إحراز الميدالية الفضية لفئة تحت 18 سنة، فيما نال الذهبية التونسي محمد النوالي ونال البرونزية المغربي نسيم زربكم.
وحقق علي عبدالعزيز البرونزية في فئة تحت 20 سنة، بعد التونسي أشرف حباشة المتصدر والجزائري ماسيناس جبري الوصيف، ونال حور ناصر الميدالية البرونزية في فئة تحت 8 سنوات، مناصفة مع الجزائرية إيمان زرارقة، وتصدر المسابقة الجزائرية لينا جحوت وجاءت مواطنتها نايلة نور رامول في الوصافة، كما أحرزت أبرار محمد المازمي برونزية فئة تحت 10 سنوات، وجاءت في المركز الأول الجزائرية ريما ناصر ومواطنتها ندى الريحان في الوصافة.
وحققت فاطمة سيف آل علي الميدالية البرونزية في فئة تحت 12 سنة، مناصفة مع الجزائرية لينة لغب، وتصدرت المسابقة الجزائرية شهر زاد جرود والوصافة من نصيب العراقية طيبة مهدي، فيما فازت عائشة سيف آل علي ببرونزية فئة تحت 14 سنة، وتصدرت المسابقة الجزائرية فريال علال والوصافة لمواطنتها إيناس بالعطار، وحصلت وافية المعمري على برونزية فئة تحت 16 سنة، بعد الجزائرية لينة نصر المتصدرة والعراقية نبأ سامي في الوصافة.
وأهدى المستشار الدكتور سرحان المعيني رئيس الاتحاد، الإنجاز العربي إلى القيادة الرشيدة التي تدعم الرياضة وتقف خلف كل الإنجازات التي يحققها لاعبونا في كل المحافل الخارجية، وهنأ المعيني اللاعبين وإدارة البعثة موجهاً الشكر إلى كل الأندية الشطرنجية التي دائماً ما تتعاون مع الاتحاد في تجهيز اللاعبين واللاعبات للمشاركات الخارجية، وقال: «الإنجاز يأتي في توقيت تحتفل فيه دولتنا بيوم العلم وتستعد للاحتفال باليوم الوطني في الثاني من ديسمبر ونفخر أن نقدم لوطننا هذا الإنجاز في هذه المناسبات الغالية على قلوبنا».
وأضاف: «ما تحقق من إنجاز في بطولة العرب يمثل خطوة مهمة وكبيرة ومنتخباتنا في طريقها للمشاركة في بطولة العرب الفردية للرجال والسيدات، والتي ستقام في دبي خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 6 ديسمبر المقبلين والتي نتطلع فيها لتحقيق إنجازات جديدة نرفع بها علم الدولة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©