الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«توطين 360» يوصي بإيجاد حلول للتحديات أمام الشباب المواطن في القطاع الخاص

«توطين 360» يوصي بإيجاد حلول للتحديات أمام الشباب المواطن في القطاع الخاص
31 أكتوبر 2018 02:08

أحمد عبدالعزيز ووام (أبوظبي)

اختتم «منتدى الطلبة توطين 360» فعالياته، أمس، بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، بحضور اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، حيث تفقدا فعاليات المنتدى والتقيا بالمشاركين فيه من منتسبي الخدمة الوطنية، وعددهم نحو ألف مشارك.
وحضر اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي، محاضرة قدمتها علياء المنصوري الفائزة بأول مسابقة لأبحاث الجينات والفضاء التي نظمتها وكالة ناسا الأميركية، حيث استعرضت تجربتها العملية التي نالت اهتمام وإعجاب وثناء الحضور.
وأوصى مشاركون بضرورة إيجاد حلول للتحديات التي تواجه القيادات الوطنية في منشآت القطاع الخاص، مؤكدين وجود مزايا عدة في هذا القطاع الحيوي التي يجب على الشباب المواطن الاستفادة منها، مشيرين إلى أهمية ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على إطلاقهم لمشروعاتهم الخاصة حيث إن هناك العديد من المجالات الواعدة في سوق العمل بالدولة.
جاء ذلك، خلال ثالث أيام منتدى التوطين 360، الذي حضره أكثر من 5000 طالب وطالبة ومنتسبي الخدمة الوطنية الذين حرصوا على متابعة ورش العمل والجلسات النقاشية التي ركزت على الفرص التي يقدمها القطاع الخاص ووظائف المستقبل وريادة الأعمال.
شارك معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين ومعالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب في حلقة شبابية نظمها «مجلس شباب القطاع الخاص» تناولت أبرز التحديات التي تواجه العاملين في القطاع الخاص من المواطنين والمواطنات في إطار قيادتهم لهذا القطاع وسبل التغلب على تلك التحديات. وذكر الشباب خلال الحلقة النقاشية أن القطاع الخاص يتطور بشكل سريع ويتيح للعاملين فيه المهارات والخبرات وهو الأمر الذي يجعله ممكّناً لطموحات الشباب وملبياً لتطلعاتهم المستقبلية.
وأكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي أن هناك ضرورة لوجود قيادات شبابية واعية في القطاع الخاص تكون لديها القدرة على تنفيذ المهام الوظيفية بتميز وكفاءة وقيادة القطاعات الاقتصادية باقتدار، مشيراً في هذا السياق إلى أهمية برامج تدريب وتأهيل الشباب وتراكم الخبرات الوظيفية وإتقان العمل باعتبار ذلك من أساسيات تحقيق النجاح الوظيفي والمهني.
وقالت معالي شما المزروعي خلال الحلقة الشبابية إن هناك تحديات كبيرة تواجه دخول الشباب المواطن القطاع الخاص والتمكن من قيادته، ولكن هناك أيضاً حلولاً مبتكرة كثيرة يمكن من خلالها مواجهة تلك التحديات، داعية أعضاء مجلس شباب القطاع الخاص للمساعدة في وضع حلول للتحديات التي تواجههم ووضع الخطط والبرامج التي تمكنهم من ذلك، مؤكدة أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بمقترحات الشباب وتعمل على ترجمتها على أرض الواقع.
وقالت موزة العتيبة إحدى رواد الأعمال: «إنني كنت أخشى الفشل في أي مشروع أو أي فكرة جديدة أود تطبيقها في مجال الأعمال وهذا الخوف من الفشل دائماً ما كان يمنعني من أن أنفذ أفكاراً لمشروعات شاهدتها لاحقاً يطبقها رواد أعمال آخرون وهذ الأمر دفعني إلى أخذ زمام المبادرة والبدء في أول مشروعاتي وحدثت إخفاقات وتعلمت منها خبرات كثيرة قادتني إلى النجاح بعد ذلك».
وأضافت أن الفشل والإخفاق في مجال الأعمال مفيد، حيث إن الإنسان يتعلم من الفشل أكثر من النجاح ويجب على الشباب أن يتحلى بالجرأة على اتخاذ القرارات في بداية الأعمال التجارية التي تخدم البلد مثل الوظيفة تماماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©