الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لوبتيجي سعيد بكسر الإيقاع

لوبتيجي سعيد بكسر الإيقاع
25 أكتوبر 2018 00:10

مدريد (د ب أ، أ ف ب)

أعرب لوبتيجي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، عن سروره البالغ بتمكن فريقه من إنهاء سلسلة نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة، وذلك بعد تغلبه 2 /‏‏‏‏‏ 1 على نادي فيكتوريا بلزين التشيكي في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وقال لوبيتيجي بعد أن حقق فريقه الفوز الأول له منذ 5 مباريات: أهم شيء اليوم كان كسر هذا الإيقاع المعقد والصعب، أنظر إلى الجانب الإيجابي وحسب، الإيقاع لا يتغير بين ليلة وضحاها، ولكن اليوم كان بمثابة نقطة تحول».
ولم يظهر ريال مدريد بالشكل المطلوب في المباراة، وبدا كما لو أنه يتلهف لإطلاق حكم اللقاء لصافرة النهاية، ولكن لوبيتيجي أرجع هذا إلى الحظ السيئ الذي لازم لاعبيه أمام مرمى المنافس خلال المباراة.
وتابع المدرب الإسباني قائلاً: حتى لو لم نقدم مباراة كبيرة، سنحت لنا العديد من الفرص الواضحة، الانتصارات ستمنحنا الهدوء وبعد ذلك ستتغير طريقة تصرفنا أمام المرمى، الانتصارات تولد الثقة والهدوء وتساعد أيضا على الوصول إلى الأداء القوي. وعقب نهاية لقاء الأمس مباشرة، أعلن ريال مدريد تأييده للمدرب الإسباني ومن ثم بقاءه في منصبه، حيث يقود النادي الملكي يوم الأحد المقبل أمام برشلونة في مباراة كلاسيكو جديدة بالدوري الإسباني «الليجا». وعن هذا اللقاء المرتقب تحدث لوبيتجي قائلاً: لدينا مباراة رائعة يوم الأحد تملؤنا بالكثير من الشغف والحماس، سنستعد لها جيداً.
من جهته، أكد مدير العلاقات المؤسسية في نادي ريال مدريد الإسباني النجم السابق إميليو بوتراجوينيو، أن المدرب جولن لوبيتيجي الذي يواجه ضغوطاً بسبب النتائج المخيبة للفريق هذا الموسم، سيكون على رأس الجهاز الفني في «كلاسيكو» الدوري الإسباني أمام برشلونة يوم الأحد.
وحقق ريال حامل لقب دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، الفوز بصعوبة على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 2-1.
وفي الليجا المحلية، خسر الفريق الملكي ثلاث مباريات في آخر أربع مراحل، ويستعد للحلول ضيفاً على برشلونة حامل اللقب، والمتصدر بفارق أربع نقاط عنه، ضمن منافسات المرحلة العاشرة.
وحفلت التقارير في الفترة الماضية بالحديث عن قرب إقالة لوبيتيجي مدرب الفريق هذا الموسم، خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان الذي حقق مع النادي نجاحاً كبيراً بين مطلع 2016 وصيف 2018، شمل سلسلة ألقاب أبرزها دوري الأبطال ثلاث مرات توالياً، والدوري المحلي مرة واحدة.
ورداً على سؤال بعد المباراة ضد فيكتوريا بلزن عما إذا كان لوبيتيجي سيكون على رأس الجهاز الفني خلال «الكلاسيكو»، قال بوتراجوينيو نعم، نعم، بشكل طبيعي في وضع كهذا، من المهم جداً أن نبقى هادئين، أن نبقى موحدين، وأن نثق بلاعبينا.
وتابع: مباراة الأحد تشكل حافزاً كبيراً للجميع، ونأمل في خوض مباراة جيدة. وتشكل تصريحات المسؤول المقرب من رئيس النادي فلورينتينو بيريز، أول تعليق مباشر داعم للوبيتيجي من قبل إدارة النادي الملكي، في ظل الانتقادات التي طالت المدرب خلال الأسابيع الماضية.
وقال بوتراجوينيو: نحن نختبر كل هذا «النتائج المتواضعة وصعوبة تسجيل الأهداف في الفترة الماضية» بشكل طبيعي، هذه هي كرة القدم نسمع الشائعات لكننا نمضي بثقة نحو ملعب كامب نو، مدركين لصعوبة اللقاء، ونأمل في أن يقدم فريقنا مباراة كبيرة».
وفي تصريحات بعد مباراة الثلاثاء أيضا، أعرب لوبيتيجي عن ثقته التامة بأنه سيكون في منصبه عندما يحين موعد مباراة برشلونة. أضاف: هذا المساء فزنا، وبدءاً من الغد سنبدأ بالتحضير لمباراة الأحد. هذه مباراة مهمة سنخوضها برغبة وطموح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©