الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«ناشيونال جيوغرافيك» تستعرض تطور دبي

«ناشيونال جيوغرافيك» تستعرض تطور دبي
26 نوفمبر 2019 02:37

أبوظبي (الاتحاد)

يتصدر موضوع «دبـي.. تفتـح نافذتهـا للعالـم» أبرز التحقيقات المنشورة في عدد مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية»، الذي يسرد ملامح التغير العمراني في دبي منذ منتصف ستينيات القرن الماضي، ومدى تأثير تلك التغيرات على الحياة الاجتماعية، فمن خلال زيارة «برواز دبي»، الذي يتربع وسط حديقة زعبيل، يمكن مشاهدة معالم دبي القديمة بمبانيها ذات التاريخ الضارب على ضفاف خور دبي، ورؤية المنطقة الحديثة ذات الأبراج الشاهقة التي تعانق السماء في أفق المدينة.
كما يحتوي عدد شهر ديسمبر 2019 من المجلة على مقابلة خاصة مع المصور راميش شوكلا، الذي وثق بعدسته اللحظة التاريخية لدى وقوف القادة المؤسسين لدولة الإمارات أمام سارية علم الدولة الاتحادية الوليدة في الثاني من ديسمبر عام 1971، لتغدو تلك الصورة أيقونة للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي .
وتسلط المجلة في عددها لهذا الشهر، الضوء على موضوع «الببور» في الولايات المتحدة، التي أصبحت تواجه أزمة خطيرة تهدد سلامتها، بعدما فاقت أعدادها الأسيرة نظيرتها في البرية. فهذه السنوريات منها ما يعيش في حدائق تسمى «على قارعة الطريق»، ومنها ما يُتخذ بوصفه حيوانات مستأنسة في المنازل، وفي كل الأحوال قد تساء معاملتها؛ وهو ما يشكل خطراً على «الببور» والبشر.
ويضم عدد هذا الشهر أيضاً، موضوعاً بيئياً يسرد، عبر صفحاته، تجربة إنقاذ جديدة تقودها منظمات حفظ البيئة الطبيعية، عبر انتهاج أساليب شبه عسكرية، لحماية المنتزهات الوطنية الإفريقية من أطماع الجماعات غير القانونية التي تسعى إلى سرقة كائناتها ونهب خيراتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©