الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتفاقية شراكة استراتيجية لاستقطاب المستثمرين بدبي

اتفاقية شراكة استراتيجية لاستقطاب المستثمرين بدبي
20 نوفمبر 2019 02:09

دبي (الاتحاد)

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي، أمس، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، ومجلس المناطق الحرة في دبي، تم بموجبها إطلاق مبادرة «كن جزءاً من دبي» الرامية إلى تحديد الآليات الخاصة بمنح الإقامة الذهبية لكبار رجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في تأسيس نشاط تجاري لهم في دبي.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل الأطراف الثلاثة معاً على تحديد القطاعات ذات الأولوية بالنسبة لاستقطاب الاستثمارات إلى دبي، بما يخدم تنويع مصادر الدخل الوطني للإمارة. بالإضافة إلى العمل على تعريف المستثمرين وأعضاء الوفود الزائرة من القارة الأفريقية بطبيعة وحجم الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع، وحزمة المحفزات والتسهيلات التي تقدمها حكومة دبي لتسهيل ممارسة الأعمال.
وقال حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: «تعكس الاتفاقية عمق العلاقة الاستراتيجية التي تربط غرفة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ومجلس المناطق الحرة بدبي، وسعيهم نحو تكامل الجهود وتبادل الخبرات لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهم، بهدف تنسيق الجهود في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر والمساعدة في تعزيز اقتصاد دبي».
وأكد اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب دبي، أن الإدارة تعمل على تنفيذ الرؤى الثاقبة لقيادتنا الرشيدة، ودعم مبادراتها التي تشكل دوماً قوة دافعة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، مؤكداً أن الإدارة تسعى من خلال هذه الاتفاقية، إلى تضافر الجهود مع مختلف الجهات المعنية من أجل تسهيل إجراءات إصدار أذونات الدخول والإقامة لخدمة مختلف القطاعات الحيوية في الإمارة.
وأضاف المري أن إقامة دبي ماضية في جهودها، سعياً منها لتعزيز علاقات التعاون المشترك مع مختلف الدوائر والمؤسسات في إمارة دبي للعمل سوياً على تطوير الخدمات المقدمة والارتقاء بها.
وقال الدكتور محمد الزرعوني الأمين العام لمجلس المناطق الحرة في دبي: «تأتي الشراكة الاستراتيجية مع غرفة دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، في إطار التزام مجلس المناطق الحرة في دبي في دعم مجتمع الأعمال، وتعزيز الفرص الاستثمارية في المناطق الحرة التي تذخر بها الإمارة والتي تمثل بوابة أمام الأسواق الإقليمية والأفريقية والعالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©