الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

السيارة الطائرة تخطف الأنظار

السيارة الطائرة تخطف الأنظار
15 أكتوبر 2018 00:19

يوسف العربي (دبي)

خطفت السيارة «بوب أب نكست» القادرة على التحول إلى طائرة من دون طيار باستخدام شبكة الخامس أنظار زوار جناح شركة اتصالات في أسبوع جيتكس للتقنية. وفي مجتمع تتطور فيه تفاصيل الحياة داخل المدن الذكية بوتيرة غير مسبوقة تبرز أهمية تخلي المصنعين عن المألوف للخروج بحلول عملية تتناسب مع طبعة الحياة الجديدة في مدننا.
وتقوم فكرة السيارة الطائرة على إمكانية انفصال السيارة الكهربائية عن قاعدتها المتحركة والاتصال بـ 4 أجنحة ضخمة، بما يتيح لمستخدمها تجاوز ازدحام الطرقات كما يمكنه إعادة تحولها إلى سيارة.
وتستطيع هذه السيارة القابلة للتحول إلى طائرة من دون طيار قطع مسافة طيران تبلغ 50 كيلو متراً في الشحنة الواحدة وبسرعة تصل إلى 120 كيلومتر/ساعة، كما تتمتع بالقدرة على السير بالقاعدة المتحركة لمسافة 130 كيلومتراً/ساعة بالشحنة الكهربائية الواحدة.
وتقدم اتصالات السيارة الطائرة بما يعكس المفهوم الجديد للنقل والحلول الجديدة لحل المشاكل المرتبطة بتخطيط المدن وحركة المرور في المدن الكبرى التي أصبحت أهميتها تتزايد كواحدة من الجوانب ذات الأولوية لحماية كوكبنا. ويمكن التحكم في السيارة الجديدة التي يتم تقدمها للمرة الأولى خارج قارة أوروبا عبر تقنيات الجيل الخامس وتعتبر «بوب اب» نتاج الدمج بين أحدث تقنيات الميكانيا من شركة أودي وتقنيات الطيران من شركة أيرباص والتصميم من «ايطالو ديزاين».
وقامت أودي بتزويد هذه المركبة الاختبارية بأنظمة قيادة ذاتية، وزودت كل مروحة بمحرك كهربائي قوته 26 حصاناً، وتستمد هذه المحركات الكهربائية قوتها من بطارية بقوة 70 كيلو واط في الساعة، لتبلغ قوة هذه السيارة الطائرة عندما تستخدم كل محركاتها معاً 214 حصاناً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©