السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

350 فارساً في الأسبوع الثاني لدوري قفز الحواجز

350 فارساً في الأسبوع الثاني لدوري قفز الحواجز
15 أكتوبر 2018 00:09

الشارقة (الاتحاد)

شارك أكثر من 350 فارساً وفارسة في الأسبوع الثاني لدوري الإمارات لقفز الحواجز بنادي الشارقة للفروسية، وتصدر فارس الفئة الوسطى هشام غريب بالجواد «كيه. أبراكس» من إسطبلات آل علي الشوط الأول المفتوح من جولة واحدة صمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها 120 سم، وفي الشوط المفتوح الثاني بمواصفات الجولة الواحدة تفوق فارس الفئة الكبرى هادي نظام بالجواد «كواكسي» من نادي الشارقة للفروسية بعد احتلاله المركز السابع مع الجواد نفسه في تمايز الأسبوع الأول للدوري.
وتضمنت منافسات الأسبوع الثاني للدوري، شوطين للفرسان الناشئين: الشوط الأول من جولة واحدة على حواجز بلغ ارتفاعها 130 سم، وشارك فيه 26 فارساً وفارسة، 16 منهم أكملوا الجولة دون خطأ، ونالت جائزة المركز الأول فارسة الفئة الوسطى أنيتا ساندي بالجواد «كليكس بلو ستار».
وكان الشوط الثاني بمواصفات جولة واحدة مع تمايز على الارتفاع نفسه، شارك فيه 27 فارساً وفارسة، 11 منهم تأهلوا للتمايز بعد جولة نظيفة دون خطأ، ونجح 7 منهم في إكمال التمايز دون خطأ، وجائزة الصدارة نالها الفارس هادي نظام بالجواد «دولار» من نادي الشارقة للفروسية في زمن بلغ (31.40) ثانية.
واشتملت الفعاليات أيضاً على ثلاث فئات هي الفئة المتقدمة للمبتدئين، وأصحاب خيول القفز الصغيرة عمر 5 ـ 6 سنوات وفئة «الجونيورز»، وشارك فيها 38 فارساً وفارسة.
وأقيم شوطان، الأول بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز ارتفاعها (115) سم، وشارك فيه 11 فارساً من فئة «الجونيورز»، وتصدرهم الفارس أسامة الزبيبي من فئة «الجونيورز» بالفرس «بابريكا» من مركز مندرة للفروسية.
وشارك 12 فارساً وفارسة من أصحاب خيول القفز الصغيرة عمر (5 ـ 6) سنوات، وتصدرهم الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «دايموند ويي» من نادي الشارقة للفروسية.
أما الفئة المتقدمة للمبتدئين، فقد شارك فيها 15 فارساً، وتصدرهم الفارس خالد محمد الظاهري بالجواد «نيما» من نادي العين للفروسية والرماية والجولف، والشوط الثاني بمواصفات المرحلتين، وفيه أكمل الفارس أسامة الزبيبي ثنائية بصحبة الفرس «بابريكا» عن فئة «الجونيورز».
وكسب الفارس هيثم يونس بالفرس «سييرا أف بي اتش» من مركز الإمارات للفروسية، جائزة المركز الأول «مفتوح المشاركة»، وذهبت صدارة فئة خيول القفز الصغيرة (5 ـ 6) سنوات للفارس سالم أحمد السويدي بالجواد «دايموند ويي» من نادي الشارقة للفروسية، وبها أكمل ثنائية أيضاً للأسبوع الثاني على التوالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©