الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خليفة مبارك: كدنا نفقد الثقة في أنفسنا !

خليفة مبارك: كدنا نفقد الثقة في أنفسنا !
9 أكتوبر 2018 00:19

وليد فاروق (دبي)

اعتبر الدولي خليفة مبارك، مدافع فريق النصر ومنتخبنا الوطني، أن أي فريق في العالم معرض للمرور بحالة انعدام وزن في مرحلة من مراحل مسابقة الدوري، مثل التي تعرض لها «العميد» في بداية مسيرته بدوري الخليج العربي، وهو ما وضع الجميع في مرحلة ضغط نفسي هائل، قد لا يتحمله البعض، ولكن مجرد تحقيق الفوز «الأول» فقط، فإن هذه المرحلة تتوقف وتصبح من الماضي. وبعدما تعرض «العميد» إلى 4 خسائر متتالية في الدوري من عجمان والشارقة والعين واتحاد كلباء، نجح أخيراً في تحقيق فوزه الأول في المسابقة على فريق دبا بهدف وحيد ضمن منافسات الجولة الخامسة من المسابقة، لينهي الفريق أطول فترة صيام عن تحقيق الفوز في تاريخ مشاركتهم بدوري المحترفين.
واعترف المدافع النصراوي أن أي فريق في العالم معرض للوقوع في دائرة الخسائر المتتالية، لكن مشكلة «النصر» الحقيقية أنه غير معتاد على مثل هذه الخسائر، وهو ما كان بمثابة اختبار صعب جداً، وضغوطات هائلة على عاتق جميع اللاعبين، جعلت كل مباراة يخوضونها أصعب من التي سبقتها.
وقال: «حاولنا في كل مباراة من بداية الموسم أن تكون هي نقطة بدايتنا الحقيقية، لكنْ هناك فارق بين أن تريد شيئاً وتكون غير قادر على تحقيقه، تسببت الخسائر السابقة في فقدان ثقة اللاعبين بأنفسهم وثقتهم بينهم البعض».
وأضاف: «كنا في احتياج إلى فوز وحيد فقط يوقف هذه السلسلة، وننهي المرحلة الصعبة، كي نبدأ به مرحلة جديدة من الصعب أن نكرر فيها نفس السيناريو السابق، وهو ما حدث في مباراة دبا الفجيرة التي كان من المفترض أن نحقق فيها الفوز بأربعة أهداف مثلاً على الأقل، وأهدرنا العديد من الفرص، لكن نتيجة الضغوط التي تحدثت عنها اكتفينا بهدف وحيد فقط كان يكفينا لتحقيق الفوز والحصول على أول 3 نقاط في المسابقة، وهو أكثر ما كان يهمنا». ورغم الحصول على أول ثلاث نقاط في الدوري فإن وضعية «العميد» لم تتغير كثيراً في جدول الترتيب، حيث ظل الفريق في مكانة لا تليق به في المركز الثالث عشر بفوز وحيد و3 نقاط، وهو نفس رصيد 4 فرق تقبع في المؤخرة هي دبا والإمارات والنصر والظفرة. وأكد خليفة مبارك أن النصر حقق «مكاسب» عديدة من جراء تحقيق الفوز الأول له في الدوري في هذه المرحلة، أولها، أن اللاعبين شعروا بقيمة الفوز وكيفية تحقيقه خلال المباراة، بدلاً من الوقوع في براثن الإحباط، وتابع: «يضاف إلى ذلك أن هذا الفوز رد إلينا ثقتنا في أنفسنا، مع كامل الاحترام لفريق دبا «الطموح»، الذي يمتلك لاعبين على درجة كبيرة من الكفاءة ويتسمون بالقتال، وكانوا مصدر إزعاج مستمر لنا طوال أوقات المباراة، في ظل عدم قدرتنا على تسجيل المزيد من الأهداف، وإحراز الهدف الثاني، وفي النهاية فزنا وعرفنا طعم الفوز». وأشاد مدافع النصر بزيارة الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، وتأثيرها الإيجابي الكبير على دعم اللاعبين في هذه المرحلة، وبث الروح فيهم وتحفيزهم على العودة إلى المسار السليم، معبراً عن تفاؤله بمثل هذه الزيارات التي يقوم بها الشيخ راشد بن حمدان، والتي تتواكب غالباً مع نتائج طيبة يحققها «العميد» بعدها. وحرص المدافع الدولي على توجيه الشكر والتحية إلى زميله حارس المرمى إبراهيم عيسى، الذي شارك في مباراة دبا للمرة الأولى بقميص النصر، وذاد عن مرماه ببسالة ونجح في الخروج بشباكه نظيفة في أول مهمة له مع «العميد» بعد عودته من الإعارة من صفوف فريق حتا وقبلها من اتحاد كلباء، متمنياً أن يدعمه الجميع.
ووجه خليفة مبارك رسالة إلى كل منتسبي النصر وجماهيره ومسؤوليه، مشدداً فيها على أن أهم شيء مطلوب في المرحلة الحالية من كل نصراوي مخلص هو أن يقف مع الفريق، مشيداً بدعم جماهير النصر التي لم تتخل عن دعمها للفريق طوال الفترة الصعبة الماضية، معتبراً أن هذه الجماهير «مصدر قوة»، وموجهاً جزيل شكره لهم على حضورهم ودعمهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©