الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة الشارقة تحذر من ترك المقتنيات الثمينة في المركبات

شرطة الشارقة تحذر من ترك المقتنيات الثمينة في المركبات
3 فبراير 2020 02:40

أحمد مرسي (الشارقة)

جددت القيادة العامة لشرطة الشارقة، مناشدتها لأصحاب المركبات بضرورة أخذ الحيطة والحذر فيما يتعلق بجرائم سرقة محتويات السيارات، وذلك بعدم ترك مقتنيات ثمينة داخل مركباتهم، بالإضافة لتجنب وضع مركباتهم في الأماكن والمواقف المظلمة، ووضعها في أماكن مضيئة.
وأكدت شرطة الشارقة أن حملاتها في هذا الأمر مستمرة، وذلك وفق بعض البلاغات الفردية التي ترد لمراكز الشرطة في مواقع الاختصاص، والتي تتضمن تعرض حالات لسرقة محتويات مركباتهم، في أماكن متفرقة بعد أن قام خارجون عن القانون بكسر المثلث الزجاجي في الجهة اليمنى للمركبة ليتم الدخول للسيارة، وبالتالي سرقة ما بها من محتويات خفيفة وثمينة.
وأشارت إلى أن مثل هذه الحملات تعتبر مستمرة وتتعرض فيها بعض المركبات، للسرقة من قبل بعض ضعاف النفوس، حيث تأتي الحملات تحت عنوان «كيف تحمي مركبتك من جرائم السرقة»، وتهدف من خلالها القيادة إلى التركيز على توعية المجتمع بضرورة حماية مركباتهم من السرقة.
ونوهت بأن من أهم التنبيهات التي تحاول الجهات المعنية توصيلها للجمهور، ضرورة إحكام إغلاق المركبة وعدم التهاون بتركها مفتوحة والذهاب لقضاء الحاجيات في المحال التجارية مثلاً أو خارج أسوار المنزل، حتى ولو لدقائق معدودة بذريعة قضاء بعض الاحتياجات الضرورية، حيث يعتبر ذلك خطأ جسيماً واستهتاراً بأبسط قواعد المحافظة على الملكية، وتجنب إيقافها في أماكن مظلمة بعيدة عن الأنظار، لكي لا تكون عرضة للاستهداف والسرقة، من قبل أشخاص قاصدين ذلك، مع الحرص على عدم ترك المقتنيات الثمينة والمبالغ المالية داخل المركبة في مواقع ظاهرة حتى لا تحفز الخارجين على سرقتها.
ودعت شرطة الإمارة أصحاب المركبات في حال تعرض مركباتهم للسرقة، بضرورة عدم العبث بمحتوياتها حتى وصول رجال الشرطة، وذلك لعدم طمس الأدلة والبراهين، لسهولة الوصول إلى مرتكبي هذه الجرائم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©