الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الزعيم" يرحب بـ "منتخب الإرادة"

"الزعيم" يرحب بـ "منتخب الإرادة"
2 أكتوبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تلقى منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم، الملقب بـ«منتخب الإرادة»، ترحيباً حاراً من اللاعبين والمشجعين الموجودين في استاد هزاع بن زايد لمتابعة اللقاء الذي جمع العين مع شباب الأهلي- دبي، يوم الجمعة الماضي، في قمة الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.
واستضاف العين على ملعبه استاد هزاع بن زايد، الحائز العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والقارية، ومنها جائزة أفضل استاد في العالم، وجائزة أفضل تصميم لملاعب الكرة العالمية، أعضاء منتخب الإرادة الذين تم تكريمهم من قبل نجوم نادي العين قبل بداية الإحماء.
وجاء الاستقبال الحافل بعدما قدم منتخب الإرادة أداءً رائعاً في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم الموحدة، والتي أقيمت في شيكاغو يوليو الماضي.
ويخوض منتخب الإرادة العديد من المعسكرات التدريبية استعداداً لتقديم أداء مميز، والوصول إلى الميدالية الذهبية في الحدث الذي يترقبه العالم في أبوظبي العام المقبل، وهو الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، ويضم المنتخب في صفوفه لاعبين من أصحاب الهمم، وغيرهم، إذ أن كرة القدم من الرياضات الموحدة، والتي تعد الأسس التي تقوم عليها حركة الأولمبياد الخاص الذي يهدف إلى تحسين حياة ذوي الإعاقات الذهنية، من خلال مشاركة جميع الرياضيين بقدراتهم كافة في الأنشطة والفعاليات الرياضية المختلفة.
ويشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جزءاً من سلسلةٍ من الأنشطة والمبادرات التي أطلقتها الإمارات، والتي تهدف إلى توفير المزيد من الفرص لأصحاب الهمم، تماشياً مع الرؤية التي تنتهجها الإمارات في سبيل بناء مجتمع أكثر تضامناً.
وستكون الألعاب العالمية الحدث الرياضي الأكثر تضامناً في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال تقديم تجربة شاملة ومتكاملة للاعبين من أصحاب الهمم وغيرهم.
ومن المتوقع أن يستقطب الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، الذي يقام من 14 إلى 21 مارس في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أكثر من 7500 رياضي و3 آلاف مدرب، يمثلون أكثر من 176 دولة من مختلف أرجاء العالم، للتنافس في 24 رياضة أولمبية، تقام ضمن 11 موقعاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©