الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب: كافانو سينضم للمحكمة العليا من دون خطة بديلة

ترامب: كافانو سينضم للمحكمة العليا من دون خطة بديلة
30 سبتمبر 2018 07:28

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه لا توجد لديه خطة بديلة في حال تم رفض مرشحه للمحكمة العليا، بريت كافانو، مشيراً إلى عدم وجود حاجة إلى ذلك.
وقال ترامب، وهو في طريقه إلى تجمع في وست فرجينيا، للصحفيين، "ليس لدي أي مرشح أخر. ولست بحاجة لخطة بديلة"، ووصف كافانو بأنه "واحد من أكثر الرجال احتراماً، وبالتأكيد أحد أكثر القضاة احتراماً في الولايات المتحدة".
وشهدت عملية اختيار كافانو، الذي تم ترشيحه للمحكمة العليا في يوليو، تعثراً بعد اتهمات من عدد من النساء بسوء السلوك  أو تعرضهن للاعتداء في حوادث يعود تاريخها إلى عقود مضت.
ووافقت اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ على ترشيحه يوم الجمعة، لكن تصويت مجلس الشيوخ بكامل هيئته من المتوقع أن يجري بعد انتهاء التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي).
ونفى كافانو جميع التهم المنسوبة إليه. ويبدو أن مكتب التحقيقات الاتحادي سيواجه صعوبة كبيرة من أجل العثور على أدلة، نظراً لأن معظم الحوادث المزعومة تعود إلى ثمانينيات أو تسعينيات القرن الماضي.
وكان الحزب الجمهوري، الذي ينتمي إليه ترامب، قد وحد صفوفه حول كافانو، حيث يزعم الكثيرون أن حزب الديمقراطيين يشن حملة تشهير ضد القاضي. ويقول الديمقراطيون إن هناك الكثير من التساؤلات حول كافانو تكفي لرفض ترشيحه.
وقال ترامب، السبت، إنه يتوقع أن تحقيق مكتب التحقيقات الاتحادي سيبرئ ساحة كافانو.
في وقت لاحق، في مسيرة ويست فيرجينيا، تحدث ترامب عن شخصية كافانو ال"بارعة والمذهلة للغاية"، وشجب الحملة ضده.
وقال للحشد "التصويت لتأكيد تعيين القاضي كافانو هو تصويت لتأكيد تعيين واحد من أمهر العقول القانونية في عصرنا".

اقرأ أيضاً... ترامب يأمر "إف بي آي" بالتحقيق في قضية مرشحه للمحكمة العليا

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©