الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الماس «ذهب» في مونديال بناء الأجسام

الماس «ذهب» في مونديال بناء الأجسام
11 نوفمبر 2019 00:04

الفجيرة (وام)

اختتمت مساء امس الأول منافسات بطولة العالم لبناء الأجسام التي استضافتها الإمارات في مجمع زايد الرياضي في الفجيرة بمشاركة قرابة ألف لاعب من 120 دولة حول العالم، وتوج الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس الاتحاد نائب رئيس الاتحاد الآسيوي الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة بحضور الدكتور رافائيل سانتاغو رئيس الاتحاد الدولي والدكتور عادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد العربي لبناء الأجسام ومحمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد رئيس اللجنة المنظمة، وخليل معروف مدير البطولة. كما كرم الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي ممثلي الشركات الراعية وطاقم التحكيم الدولي والرعاة.
ووفق الترتيب العام للفرق المشاركة في البطولة حلت إيران بالمركز الأول برصيد 225 نقطة تلتها دولة الإمارات برصيد 183 نقطة والمركز الثالث كان من نصيب روسيا بـ124 نقطة.
وفي إطار نتائج اليوم الثاني أضاف لاعبنا الماس موسى البلوشي في وزن 80 كيلوغراماً إنجازاً جديداً بحصوله على الميدالية الذهبية لبناء الأجسام في حين حصل لاعبنا أيوب العمار على البرونزية في وزن 60 كيلو غراماً.
وعلى هامش بطولة العالم اختتمت أكاديمية الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية دورة المحكمين بمشاركة 22 حكماً دولياً من خلال محاضرات نظرية واختبارات عملية أشرف عليها رئيس الأكاديمية العقيد «م» عبدالكريم محمد سعيد ورئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لبناء الأجسام البولندي باول فيليبورن وساعده الدولي الإماراتي المهندس وليد عبدالكريم والدولي جاسم اشكناني، وحققت نجاحاً منقطع النظير وبالخصوص الحكام المواطنين. وأكد محمد عبدالرحيم المري الأمين العام للاتحاد أن النسخة الحالية لبطولة العالم لبناء الأجسام حققت نجاحاً باهراً في جميع الجوانب مبيناً أن خبرة اللجنة المنظمة برئاسة محمد عبيد بن ماجد وفريق العمل أبهرت الدول المشاركة وساهمت قوة المنافسات بأن تكون البطولة الأفضل ونسخة استثنائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©