الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العلامة الكاملة لروضة السركال في "أولمبياد الشطرنج"

العلامة الكاملة لروضة السركال في "أولمبياد الشطرنج"
28 سبتمبر 2018 00:01

رضا سليم (دبي)

نشر الاتحاد الدولي للشطرنج، على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، صورة منتخبنا للسيدات المشاركات في الأولمبياد العالمي للشطرنج الـ 43، والذي انطلق بمدينة باتومي ويستمر حتى 6 أكتوبر المقبل، بمشاركة 189 دولة، وتتقدم منتخب السيدات روضة السركال بطلة العالم للناشئين وبطلة العالم للمدارس، والتي نجحت في تحقيق العلامة الكاملة في أول جولتين بجانب اللاعبات آمنة نعمان وعائشة سرحان المعيني ووافية درويش ومريم عيسى.
وسجلت لاعباتنا 7 نقاط في 3 جولات، حيث حصدت روضة السركال نجمة منتخبنا العلامة الكاملة في مباراتين بالفوز فيهما وحصدت أول نقطتين لها، فيما حصلت آمنة نعمان على 1.5 نقطة ووافية درويش على 1.5، ونقطة واحدة لكل من عائشة سرحان المعيني ومريم عيسى.
وأسفرت مواجهة الجولة الأولى عن خسارة لاعباتنا أمام لاعبات أستراليا، وكانت النتيجة الإيجابية في الجولة تعادل عائشة سرحان المعيني مع الأسترالية ناجين وفي الجولة الثانية فازت لاعباتنا على منتخب السودان، حيث تفوقت آمنة نعمان على روان إيهاب ووافية درويش على روان جمال، وفازت روضة السركال على مروة جاد الله، وتعادلت عائشة سرحان المعيني في آخر الجولات.
وفي الجولة الثالثة فاز منتخبنا على أوروجواي بعدما تفوقت روضة السركال على ديانا دي ليون، كما فازت مريم عيسى على لوسيا مالان، وتعادلت آمنة نعمان مع باتريكيا، كما تعادلت وافية درويش مع نتاليا سيلفا.
وتتواصل مشاركات منتخباتنا في الأولمبياد العالمي خلال الجولات المقبلة، والآمال معقودة على تحقيق نتائج أفضل من النسخة الماضية، حيث يلتقي منتخبنا للسيدات مع لاتفيا.
وعلى مستوى الرجال، سجل منتخبنا في الجولتين الأولى والثانية 5.5 نقطة بعدما خسر في الجولة الأولى أمام منتخب كرواتيا، حيث خسر جاسم عبد الرحمن الحوار أمام مارين بوسيكيك، وخسر إبراهيم سلطان أمام ستيفيك وعمران الحوسني أمام انتي بركيك وعمار السدراني أمام ساسا مارتنكوف، وفي الجولة الثانية فاز منتخبنا على منتخب الباهامس، حيث تفوق عمر نعمان على بولينا كارلينا، وتعادل جاسم الحوار مع سيسل مونكور، وفاز إبراهيم سلطان على بارون صمول وعمران الحوسني على شبيل والمس، ويلتقي منتخبنا في الجولة الثالثة مع المكسيك.
من ناحية أخرى، يتوجه غداً، الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، إلى مدينة باتومي الجورجية لحضور منافسات الأولمبياد والمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة والتي تشهد على هامشها انتخابات جديدة، والتي ستقام 3 أكتوبر المقبل، كما يلحق بالبعثة غداً حسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد.
وأكد المستشار الدكتور سرحان المعيني، رئيس الاتحاد، أن بداية منتخبنا في البطولة طبيعية ودائماً في الجولات الأولى ما تشهد فوزاً وخسارة، ولكننا ننتظر أن يتحسن الأداء والنتائج بعد مرور جولتين، ولدينا ثقة في اللاعبين واللاعبات والأجهزة الفنية، مشيداً بمستوى اللاعبة روضة السركال التي حققت العلامة الكاملة في أول جولتين، متمنياً أن تحقق الهدف، خاصة أنها بطلة العالم للناشئين وبطلة العالم للمدارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©