الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محاكمة 3 أفارقة اخترقوا بريداً إلكترونياً

محاكمة 3 أفارقة اخترقوا بريداً إلكترونياً
18 سبتمبر 2018 01:18

أبوظبي (الاتحاد)

حجزت محكمة أبوظبي الابتدائية، قضية 3 أشخاص من جنسية أفريقية متهمين باختراق بريد إلكتروني لشاب آخر يعمل في إحدى المؤسسات التعليمية، وتغيير بياناته البنكية، بما مكنهم من الاستيلاء على 100 ألف درهم، للحكم في 30 سبتمبر الجاري.
وتعود تفاصيل القضية، إلى قيام المتهم الأول باختراق البريد الإلكتروني لموظف وتغيير بيانات الحساب البنكي الخاصة به إلكترونياً من خلال نظام إدارة الموارد البشرية الخاص بجهة عمل الموظف في المؤسسة التعليمية، حيث تم إرسال مستحقات الموظف لشخص آخر آسيوي الجنسية بعد التلاعب بالبيانات، بينما واجهت المحكمة المتهمة الثانية بأنها قامت بتلقي نحو 100 ألف درهم عن طريق تحويل المبالغ من حساب الرجل «آسيوي الجنسية».
وأنكر المتهمون التهم المنسوبة إليهم كافة، حيث أفاد المتهم الثالث بأنه يعيش في الدولة منذ 6 سنوات ولا توجد سابقة جنائية له، بينما طالب محامي المتهمين الأول والثاني ببراءة موكليه عن التهم، مقدماً نسخة من تقرير أحد رجال الشرطة والذي يفيد بعدم ضلوعهما في القضية.
وحجزت المحكمة، قضية موظف خليجي في إحدى المؤسسات الخيرية قام بالاستيلاء على 5500 درهم، مستفيداً من موقعه الوظيفي في إدارة جمع التبرعات الخاصة بالمؤسسة، للحكم في 30 سبتمبر الجاري، وفي قضية أخرى، أجلت محكمة جنح أبوظبي، قضية قذف أحد مشاهير التواصل الاجتماعي، للاستماع إلى مرافعة دفاع المتهم في جلسة 25 سبتمبر الجاري.
ونظرت المحكمة أمس القضية التي يواجه فيها أحد مرتادي وسائل التواصل الاجتماعي تهمة نشر مقطع عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستغرام»، يظهر فيه، وهو يوجه عبارات شتم وقذف في حق إحدى مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في أحد المقاطع التي لاقت رواجاً كبيراً وجدلاً بين المستخدمين، حيث كانت النيابة العامة في أبوظبي أمرت بحبس المشكو في حقه الذي تم تكفيله على خلفية نشره مقطعاً بتاريخ 26 يونيو الماضي يظهر فيه، وهو يوجه عبارات في حق المجني عليها.
واعتبرت الشاكية أن ما تلفظ به المتهم يحط من سمعتها وقدرها، ويخدش شرفها وحياءها، ويعرض بسمعتها، لما تضمنه من ألفاظ وأوصاف، ما أدى لإصابتها بأضرار معنوية جسيمة، حيث قام عدد غفير من متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي بإرسال هذه المقاطع للمجني عليها، بعد أن تم تداولها بشكل واسع.
من جهتها، نظرت محكمة استئناف أبوظبي في قضية رجل آسيوي متهم بالتعدي على 4 أطفال من جنسيات آسيوية وأوروبية للحكم في 24 سبتمبر الجاري.
وتعود تفاصيل القضية، إلى قيام المتهم الذي يعمل حارساً لحديقة أحد المجمعات السكنية بملامسة الأطفال الـ 4 الذين يقطنون رفقة عائلاتهم في المجمع السكني، حيث لاحظ أولياء الأمور بعضاً من التصرفات الغريبة لأطفالهم، وبسؤالهم عن سبب التصرفات، أفادوا بقيام المتهم بتحسس أجسادهم بطريقة خادشة للحياء، وقضت محكمة أول درجة بسجن المتهم 5 سنوات مع إبعاده عن الدولة، بينما قدم أولياء الأمور تنازلاً عن حقهم الشخصي في القضية خلال نظرها أمس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©