الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«صناعات» تطلق «روّاد» لتطوير القيادات

«صناعات» تطلق «روّاد» لتطوير القيادات
30 أكتوبر 2019 00:23

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت الشركة القابضة العامة «صناعات»، برنامج «روّاد»، لتطوير القيادات المتكامل، بهدف دعم عملية تطوير قطاع الصناعة في أبوظبي والارتقاء به نحو مستويات جديدة. وستساعد هذه الخطوة الشركة على مواصلة دعم مسيرة تنوع ونمو مصادر الاقتصاد في أبوظبي على المدى الطويل.
ويجمع «روّاد» تحت مظلته منهجيات قائمة على التعليم الأكاديمي مع برامج تدريب القيادات التي تقودها صناعات بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال، وشركة تالنت إنتربرايز، وايروديتوس لتعليم المهارات التنفيذية، وألاينس للاستشارات.
ومن المقرر أن يبدأ برنامج «روّاد» خلال الأسبوع الجاري، حيث ينقسم إلى أربع مراحل تدريبية تستند إلى مستويات الخبرة في العمل وتشمل «تمكين»، و«تطوير»، و«قيادة»، و«ريادة».
ويتضمن البرنامج عمليات تقييم عبر الإنترنت، وأنشطة تدريب تنفيذية، وأنشطة تدريب في مواقع العمل، ومهام مرتبطة بالمشاريع، ومهارات المحادثة.
وقال الدكتور محمد راشد الهاملي، رئيس مجلس إدارة «صناعات»: «يرتبط تحقيق الرؤية الطموحة لأبوظبي على المدى البعيد بتمكين الجيل المقبل من قادة الصناعة. ومن الصعب تحقيق ذلك دون امتلاك الكفاءات المؤهلة وتزويدها بكل ما تحتاجه للاستفادة من الفرص التي يحملها المستقبل. لذلك، يجب أن تتخذ جميع المؤسسات في أبوظبي زمام المبادرة لمواجهة هذا التحدي، والعمل معاً لبناء الكفاءات التي ستسهم في تمكين الإمارة من المنافسة بفاعلية في القطاعات المختارة حول العالم».
وقال المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «صناعات»: «يسعدنا إطلاق برنامج ’صناعات‘ للمهارات القيادية والذي يجمع بين أرقى برامج التدريب ونخبة من أفضل الخبراء في مجال التعليم. إذ إن التخطيط المستقبلي الذي يرمي إلى تحقيق الأهداف التجارية أو الاقتصادية، يحتاج إلى توافر إمكانات قيادية رفيعة المستوى لتحويل تلك الطموحات إلى واقع ملموس».
بدوره، قال محمود الهاملي، نائب رئيس أول - الأعمال المساندة في «صناعات»: «يشكل برنامج رواد جزءاً أساسياً من إطار عمل ’صناعات‘ الخاص بالقيادة والتعلم والتطوير المتكامل، والذي يستند في مضمونه إلى رؤية طموحة ترمي إلى إدارة عملية تطوير مهارات الموظفين لدعم العمليات الرئيسة والأهداف الوطنية، فضلاً عن ضمان التوافد المستمر للكادر القيادي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©