الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

وزير الخارجية المصري يتوجه غداً إلى إريتريا لبحث تطورات مفاوضات سد النهضة

وزير الخارجية المصري يتوجه غداً إلى إريتريا لبحث تطورات مفاوضات سد النهضة
12 سبتمبر 2018 16:42

يبحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، غداً الخميس، في العاصمة الإريترية أسمرة موضوع أمن البحر الأحمر وتطورات مفاوضات سد النهضة الأثيوبي . 
ويغادر الوزير شكري العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، صباح غدٍ الخميس، متوجهاً إلى العاصمة الإريترية أسمرة في زيارة تستهدف دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين حسبما أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد.
وقال المتحدث في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية سوف ينقل خلال الزيارة رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الإريتري أسياس أفورقي، تستهدف إعطاء دفعة جديدة للعلاقات المتميزة والوثيقة بين البلدين في كافة المجالات، فضلاً عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.
وأشار إلى أنه من المنتظر أن تتناول الزيارة عدداً من الموضوعات الإقليمية، وعلى رأسها التطورات الإيجابية الأخيرة في منطقة القرن الأفريقي، وحرص مصر على دعم الاستقرار والأمن والسلام في تلك المنطقة، ومناقشة موضوع أمن البحر الأحمر، والدور الرئيسي للدول المشاطئة في هذا الصدد، بالإضافة إلى بحث الأوضاع في كل من جنوب السودان والصومال واليمن، فضلاً عن تطورات مفاوضات سد النهضة، ورئاسة مصر للاتحاد الأفريقي خلال العام المقبل.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©