السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

افتتاح سباقات البحر على شواطئ جميرا الجمعة

افتتاح سباقات البحر على شواطئ جميرا الجمعة
12 سبتمبر 2018 00:03

دبي (الاتحاد)

يغلق اليوم باب التسجيل للمشاركة في منافسات سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً «الجولة الأولى من بطولة دبي»، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم بعد غد في شواطئ جميرا، في افتتاح الموسم الرياضي البحري الجديد.
وأكملت اللجنة المنظمة في النادي التجهيزات اللازمة لبدء فعاليات الموسم، حيث ستأتي الانطلاقة بإقامة سباق الجولة الأولى في بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، والتي تأخذ شكلاً جديداً بإشهار فئتي الناشئين 8-16 سنة «مواليد 2002 كحد أقصى»، والشباب من 18 إلى 21 سنة «مواليد 1997 كحد أقصى».
وحددت اللجنة المنظمة للسباق الثالثة عصر يوم الجمعة المقبل آخر موعد لوصول القوارب المشاركة إلى نقطة التجمع «عالي» ميناء منطقة جميرا، لتكون الانطلاقة في الرابعة بالقرب من قناة دبي المائية باتجاه خط النهاية، في منطقة جميرا لمسافة 5 كلم.
ودعا هزيم محمد القمزي، مشرف عام السباق جميع النواخذة والملاك الراغبين في المشاركة، إلى ضرورة استكمال إجراءات التسجيل، وتسلم الشروط واللوائح من قبل اللجنة المنظمة، والاطلاع على التعديلات والشروط المستحدثة للسباق، والتي ستشمل فئتين لمواطني الدولة.
وأضاف: «اللجنة المنظمة للسباقات في النادي ترحب بالتسجيل الإلكتروني لجميع الراغبين في المشاركة، وذلك عبر الرابط الخاص، والذي تم إرساله للنواخذة والملاك عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة، حيث تستمر عملية التسجيل والقيد حتى الثالثة عصر اليوم موعد إغلاق باب التسجيل، وإعلان قائمة القوارب المشاركة في الحدث».
وقال: «هنالك إجراءات مهمة يجب أن يقوم بها المشاركون في السباق، من بينها إجراء التدقيق عند نقطة التجمع، وفي حالة عدم الالتزام بذلك سيتم إيقاف القارب في بقية الجولات»، مؤكداً أن اللجنة المنظمة ستقوم بإخطار المشاركين بموعد وإحداثيات السباق، عبر الرسائل النصية القصيرة والتطورات، إذا تم تغيير خط النهاية عبر زوارق اللجنة المنظمة.
وتابع: «النتائج الأولية لكل سباق ستصدر مباشرة عقب نهايته، فيما يتم اعتمادها بصورة نهائية بعد النظر في تقارير الحكام ونتائج الفحص الفني، وفرزها كذلك لكل فئة «شباب وناشئين»، وتقرر تغيير نظام احتساب النقاط بالنسبة للترتيب العام، بحيث سيحصل الأول على 50 نقطة، والثاني على 49، والثالث على 48، وستمنح النقاط حتى المركز الخمسين تنازلياً، ليتم تحديد أصحاب المراكز الأولى في الترتيب العام لكل فئة.
وأوضح، «هنالك قيود خاصة لفئة الناشئين، حيث تقرر أن ترفع القوارب المشاركة في هذه الفئة علماً خاصاً يحمل اللون الأزرق «أعلى الرويسي» قبل الفحص وأثناء السباق، كما ستحتسب نقاطاً للترتيب العام، شريطة الالتزام بالمشاركة في الجولات الثلاث».
وتمنى القمزي التوفيق والنجاح لكل المشاركين في السباق الأول في الموسم، مشيداً بروح التعاون والاهتمام التي اعتادت عليها اللجنة المنظمة من قبل جميع النواخذة والملاك، متمنياً أن تستمر الصورة في السباق الأول حتى ينعكس الأمر بصورة إيجابية على بقية مراحل الموسم.

1999 البداية
نظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أول سباق للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً، بعد اعتماد هذه الفئة، بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، أكتوبر عام 1999، وشهد أول سباق أقيم في شواطئ دبي مشاركة 16 قارباً، ونال المركز الأول وقتها القارب هياف بقيادة النوخذة راشد محمد راشد الرميثي.

احتساب النقاط
الأول: 50 نقطة
الثاني: 49 نقطة
الثالث: 48 نقطة
الرابع: 47 نقطة
الخامس: 46 نقطة
السادس: 45 نقطة
السابع : 44 نقطة
الثامن: 43 نقطة
التاسع: 42 نقطة
العاشر: 41 نقطة

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©