الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«القائمة المصغرة» تقرب زيدان من تدريب «الشياطين»

«القائمة المصغرة» تقرب زيدان من تدريب «الشياطين»
10 سبتمبر 2018 23:51

أنور إبراهيم (القاهرة)

مازال الحديث عن رغبة الفرنسي زين الدين زيدان في تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، في حال إقالة أو رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو، يسيطر على تقارير عدد من الصحف الإنجليزية، خاصة بعد تصريحه الأخير الذي أكد فيه أنه سيعود إلى التدريب قريباً جداً، وأنه لم يعد يطيق الانتظار بعيداً عن المهنة التي يعشقها بعد اعتزاله اللعب وهي التدريب. ووصل الأمر بصحيفة «ديلي ميرور» الإنجليزية إلى حد القول إن زيدان وضع «قائمة مصغرة» باللاعبين الذين يرغب في ضمهم إلى صفوف مانشستر يوناتيد في حال توليه مهمة تدريب الشياطين الحمر خلال الميركاتو الشتوي القادم، أو نهاية الموسم على أقصى تقدير.
وقالت الصحيفة، إنه في حالة رحيل مورينيو وتولي زيدان المهمة، فإنه سيطلب على وجهه التحديد 4 لاعبين هم الألماني توني كروس نجم خط وسط ريال مدريد، والأوروجواياني أديسون كافاني هداف باريس سان جيرمان، والإسباني من أصل برازيلي تياجو ألكانتارا، والكولومبي خاميس رودريجيز لاعبا بايرن ميونيخ.
وفي المقابل، قالت الصحيفة، إن إدارة اليونايتد برئاسة إيد وودوارد كانت جددت الثقة في مورينيو، بعد فوز الفريق على بيرنلي في الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ولكنها استدركت قائلة: إزاء الضغوط التي يتعرض لها «سبيشيل ون» واحتمالات تعرضه لسلسلة جديدة من الإخفاقات مستقبلاً، قد تضعف موقفه مجدداً وتحمل إدارة يونايتد على إقالته.
ومن جهة أخرى، علقت الصحيفة على وجود اسم الكولومبي خاميس رودريجيز ضمن قائمة «اللاعبين الأربع» الذين يريدهم زيدان، بقولها: هذا اختيار غريب لأن العلاقة بين زيدان، وهذا اللاعب تحديداً عندما كانا معاً في النادي الملكي، لم تكن على ما يرام، حيث لم يكن «زيزو» يشركه أساسياً إلا فيما ندر، ووصلت العلاقة بينهما إلى طريق مسدود، ما اضطر خاميس على أثره إلى أن يطلب الرحيل، وبالفعل غادر الريال ووقع لفريق بايرن ميونيخ الألماني.
ومن جانبها، طالبت صحيفة «ماركا» مسؤولي مانشستر يونايتد بضرورة سرعة البت في موقفهم فيما يتعلق باستقدام زيدان من عدمه، وقالت: إنهم يدركون ويعلمون جيداً أن مديراً فنياً بمواصفات وثقل زيدان، صاحب الإنجازات والبطولات المتعددة مع الريال «8 بطولات، بينها 3 شامبيونزليج» لن يكون متاحاً طول الوقت، ولهذا عليهم أن يكونوا جاهزين للانقضاض عليه!.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©