الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النسخة 13 لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي اليوم

النسخة 13 لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي اليوم
24 أكتوبر 2019 00:01

الشارقة (الاتحاد)

يدشن نادي الشارقة للفروسية والسباق، مساء اليوم بالصالة المغطاة للنادي برنامج منافسات وبطولات جمال الخيل العربية للموسم «2019 -2020»، بإقامة النسخة الثالثة عشرة لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي - السلالة المصرية.
وتشارك في المهرجان 95 جواداً من مختلف مرابط وأندية وإسطبلات الخيول من داخل الدولة وخارجها، ويعتبر المهرجان معتمداً من قبل الهيئة الأوربية لمسابقات الخيل العربية الأصيلة «الإيكاهو»، وتبدأ فعاليات اليوم الأول في الرابعة عصراً على أرض الصالة المغطاة بالنادي، بالشوط الأول، وهو مقسم إلى فئتين «أ، ب»، وخصص للمهرات بعمر سنة إلى ثلاث سنوات، يتبعه الشوط الثاني وهو شوط لفئة الأفراس بعمر أربع سنوات فأكبر، وهو أيضاً مقسم إلى فئتين «أ، ب». وتبدأ فعاليات اليوم الثاني والختامي في تمام الرابعة عصراً بإقامة تحدي الشوط الثالث وهو لفئة الأمهار من عمر سنة لثلاث سنوات مقسم إلى فئتين «أ، ب»، يليه الشوط الرابع، وهو شوط الفحول بعمر أربع سنوات فأكبر مقسم إلى فئتين «أ، ب»، ثم بعد ذلك أشواط البطولات الأربع، وهي بطولة المهرات، بطولة الأفراس، بطولة الأمهار، وبطولة الفحول، وتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني والثالث في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في بطولات كل بطولة المهرات، ثم بطولة الأمهار ثم بطولة الأفراس، ثم بطولة الفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.
وتضم روزنامة مسابقات الموسم التي أعلنتها جمعية الإمارات للخيول العربية، 14 بطولة ومنافسة لعروض الجمال، متضمنة ثلاث بطولات دولية، وتسع بطولات وطنية ومحلية بالإضافة لمزادات أبوظبي والشارقة وعجمان لخيول الجمال.
وتتوزع المسابقات على مختلف ميادين العرض بالدولة، ويشتمل البرنامج على ثلاث بطولات دولية هي بطولة أبوظبي الدولية تقام في الفترة من 22- 25 فبراير.
ومهرجان الشارقة للجواد العربي الذي يقام في الفترة من 4 – 7 مارس، فيما تقام النسخة السابعة عشرة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، في الفترة من 12 – 14 مارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©