الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دولية العين للجو جيتسو» تفتح الفصل السادس في رواية النجاح

«دولية العين للجو جيتسو» تفتح الفصل السادس في رواية النجاح
18 أكتوبر 2019 00:02

العين (الاتحاد)

تكتب مدينة العين اليوم الفصل السادس، في تاريخ بطولة العين الدولية لمحترفي الجو جيتسو، حيث تنطلق منافسات النسخة السادسة للبطولة التي استقطبت مئات اللاعبين من أكثر 45 دولة، بينهم لاعبون محليون ممن يمثلون أفضل أندية الدولة، بجانب كوكبة من أفضل لاعبي العالم من البرازيل وكولومبيا، بجانب روسيا، التي سجلت أكبر عدد من المشاركات العالمية. كما سجلت البطولة مشاركات إقليمية مهمة من الكويت والبحرين وعُمان ومصر ولبنان وغيرها.
وينتظر أن تشهد البطولة مشاركة واسعة، انطلاقاً من توقيتها المثالي قبل انطلاق منافسات بطولة العالم التي تقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي الشهر المقبل، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للجو جيتسو باستضافة الاتحاد الإماراتي. وتتيح البطولة أمام الرياضيين فرصةً مهمة لصقل مهاراتهم والتعرّف على أساليب خصومهم. ومن الناحية التنظيمية، تنبع أهمية البطولة من اعتماد نقاطها ضمن التصنيف العام للاعبين.
وتستضيف البطولة منافسات فئات الأساتذة «فوق 30 عاماً» والكبار «فوق 18 عاماً» والناشئين «فوق 16 عاماً» من مختلف الأوزان والأحزمة. وتشهد البطولة حضوراً إماراتياً واسعاً، بما في ذلك اللاعب حمدان أحمد البلوشي وسلطان آل علي وحامد الهنائي، والمتألقة حمدة بامهدف وهناء الهنائي، وغيرهم الكثير من المواهب. وإلى جانب النجوم الإماراتيين، ترحب البطولة أيضاً بمجموعة من اللاعبين العالميين البارزين في فئة الأساتذة كالبرازيليين يوري ريبيرو وإيجور سيلفا.
من جانبه، رحب العميد محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو بنجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم في مدينة العين، مؤكداً أنهم اعتادوا على المشهد التنظيمي الرائع لمختلف البطولات، التي ينظمها الاتحاد في الإمارات بوصفها وجهة عالمية استثنائية لهذه الرياضة.
وأكد الظاهري أن البطولة تمثل بروفة أخيرة وأساسية للاعبي المنتخب الوطني قبل انطلاق بطولة العالم للجو جيتسو، مبيناً أن جميع البطولات المحلية التي ينظمها الاتحاد ترتبط بشكل أو بآخر بالمشاركات الخارجية، وبالتالي تجهز لاعبي المنتخب في مختلف المراحل السنية للمشاركات العالمية.
وأضاف: «تساهم البطولة في إثراء أجندة الموسم الرياضي الحالي، وتتمتع بأعلى معايير الجودة من ناحية التنظيم والتحكيم. كما تعتبر البطولة مكملة لبطولات المحترفين الدولية الأخرى التي ينظمها الاتحاد كبطولة الفجيرة، رأس الخيمة ودبي، حيث تمثل في مجملها فرصة مواتية لاكتشاف المواهب، وصقلها وتطوير مستوى اللاعبين. وتلعب الأندية والأكاديميات المحلية دورا كبيرا في تعزيز هذه التوجهات ودعم رؤية الاتحاد في تأهيل المواهب لتمثيل المنتخب.
فيما توجه خويطر سعيد الظاهري عضو مجلس إدارة شركة نادي العين للألعاب الرياضية مشرف قطاع الألعاب الفردية، بالشكر والتقدير إلى اتحاد اللعبة، في ظل جهوده المتواصلة في الارتقاء بهذه الرياضة فكراً وممارسة، وتعزيز وتطوير مسيرة الأندية الوطنية للظهور بأفضل صورة في البطولات المحلية.
وقال الظاهري: «لاعبو العين اعتادوا على اعتلاء منصات التتويج ولا يرضون إلّا بالمراكز الأولى، وهم أعدوا العدة للظهور بصورة تواكب عراقة النادي وتألق لاعبيه في الرياضات الفردية لا سيما الجو جيتسو. كما بين الظاهري أهمية هذه البطولة في تعزيز استعدادات لاعبي نادي العين الذين يمثلون مختلف المراحل السنية للمنتخب الوطني للمشاركة في بطولة العالم الشهر المقبل في أبوظبي.

الهنائي: شرف ومسؤولية
أثنت المتألقة هناء الهنائي حاملة الحزام الأزرق من فئة الناشئين، على الدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الجو جيتسو في الإمارات، مشيرة إلى أن التدريبات التي تتلقاها ساعدتها في تخطي أهم العقبات التي تواجه اللاعبين، حيث قالت: «يشرفني خوض منافسات بطولة العين الدولية، وهو شرفٌ يترافق مع مسؤوليةٍ كبيرة، إذ أدخل بساط المنافسة على أمل تقديم أداء يرقى لتوقعات المشجعين، ويمكنني من تحقيق الفوز والوصول لمنصة التتويج. ولدي ثقةٌ كبيرة بقدرة اللاعبين الإماراتيين على تسجيل نتائج مشرفة، حيث نوظف الخبرات الكبيرة التي اكتسبناها خلال البطولات السابقة، والتي صقلناها بالتعاون مع مدربينا الخبراء خلال الفترة الماضية. وبالنسبة لي، فإن المشاركة في البطولة تتيح لي فرصةً مميزة للتعرّف على بعض خصومي الدوليين الذين سأواجههم في بطولة العالم الشهر المقبل، حيث أمثل دولة الإمارات في إطار المنتخب الوطني».

سانتوس: شعبية اللعبة تخفف شعور الغربة
أشار اللاعب البرازيلي أوزيل سانتوس، صاحب الحزام الأسود في فئة الكبار وزن 62 كجم، والذي يمثل فريق 777 إلى أن تجربة اللعب خارج دولته تمثّل تحدياً فريداً من نوعه، خاصةً مع غياب المشجعين البرازيليين، إلا أن حفاوة الترحاب التي أجدها في العين والإمارات عموماً، والشعبية الكبيرة لرياضة الجو جيتسو بين أفراد المجتمع، خففت من شعوري بالابتعاد عن وطني، مؤكداً جاهزيته لخوض منافسات البطولة، وقال: «أشعر بسعادةٍ كبيرة للتواجد هنا للمشاركة في بطولة العين الدولية». وقال: «ينبع حماسي للمشاركة في هذه البطولة من كونها تضيف للتصنيف العام للاعبين، حيث يتم اعتماد نقاطها ضمن التصنيف الدولي المعتمد».
وأضاف: «حرصت على التمرين بشكلٍ جدي لمواجهة خصومي، إذ أدرك تماماً حجم المنافسة الكبيرة التي تنتظرني في مواجهة النجوم المحليين والدوليين المشاركين في البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©