الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تصفيات كأس العالم: «الأخضر» يفقد الصدارة في «القمة التاريخية»

تصفيات كأس العالم: «الأخضر» يفقد الصدارة في «القمة التاريخية»
17 أكتوبر 2019 00:02

مصطفى الديب (أبوظبي)

في الملعب انتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين المنتخبين الفلسطيني والسعودي، لكن خارجه فإن النتيجة أكثر من ذلك بكثير، ويتجسد المكسب الحقيقي في الزيارة التاريخية لنجوم «الأخضر»، حيث إنها المرة الأولى التي يخوض فيها منتخب السعودية مباراة رسمية على الأراضي الفلسطينية.
على ملعب فيصل الحسين استضاف «الفدائي» شقيقه «الأخضر»، في مباراة حماسية للغاية، لكن في المدرجات بدا الحماس أكبر والصوت أعلى من مجرد آهات تخرج لتشجيع الكرة أو فرحة بالهدف فقد خرجت من القلوب لترحب بالضيوف، لتؤكد أن من حق فلسطين أن تلعب على أرضها وتستضيف ضيوفها، لذلك فإن رحلة «الأخضر» من نوع خاص وتظل طويلاً في الذاكرة، تحديداً لدى لاعبي «الأخضر» الذين مروا على مدن تاريخية وأحياء تراثية.
الاستقبال لبعثة السعودية على الأراضي الفلسطينية لم يكن عادياً، لأنه استقبال الأبطال، حيث احتشدت الجماهير لتحية البعثة واستقبالها بالأهازيج الفلسطينية وكلمات الترحيب الرسمية والشعبية.
على طول الطريق انتشرت اللافتات تقولها قبل الألسنة «نورت فلسطين يا الأخضر»، حضرت في الطرقات وكذلك على جنبات المدرجات، احتفل الفلسطينيون بشقيق جاء دون ختم على أوراقهم فقط من الأردن إلى فلسطين.
على الصعيد الكروي تعادل المنتخبان من دون أهداف ضمن مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، ورغم الترحاب الشديد خارج الملعب، إلا أن «الفدائي» كان منافساً قوياً داخل الملعب وخطيراً للغاية، وتسبب التعادل في فقدان السعودية لنقطتين مهمتين وكذلك «الفدائي» الذي حقق مفاجأة كبيرة بالفوز على أوزبكستان في الجولة الأولى.
وصعد المنتخب الأوزبكي للصدارة برصيد ست نقاط وحل المنتخب السعودي ثانياً بـ5 نقاط وتنازل عن صدارة المجموعة وحل «الفدائي» ثالثاً برصيد أربع نقاط، وتساوى معه المنتخب السنغافوري فيما تذيل اليمن المجموعة برصيد نقطتين.
أكد الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي رضاه التام عن التعادل السلبي مع المنتخب الفلسطيني، وقال خلال المؤتمر: النتيجة إيجابية بغض النظر عن أي شيء آخر، كونها مباراة خارج أرضي وبين جماهير المنتخب المنافس.
وأضاف: كنا ندرك صعوبة المباراة من قبل، وهذا ما ظهر جلياً أثناء مجرياتها، خاصة أن منتخب فلسطين ليس سهل المنال على أرضه.
واعترف رينارد بأن الفريق غاب عنه التسديد على مرمى الفريق المنافس بشكل كاف، وهو ما حد خطورة المنتخب السعودي في المباراة، وقال: لدى المنتخب السعودي مجموعة جيدة من الأسماء الشابة والتي تحتاج للدعم والمزيد من الوقت للتأقلم ولتقديم أفضل ما لديها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©