الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السلامة المرورية في «أمان يا بلادي»

السلامة المرورية في «أمان يا بلادي»
15 أكتوبر 2019 03:27

الشارقة (الاتحاد)

استضافت حلقة برنامج «أمان يا بلادي» الذي تعده القيادة العامة لشرطة الشارقة، عبر أثير إذاعة الشارقة، مساء أمس الأول المقدم خالد الكي نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، والمقدم الدكتور مهندس مسلم محمد الجنيبي نائب مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق بشرطة أبوظبي، والتي قام بتقديمها النقيب أحمد الحمادي.
سلطت الحلقة الضوء على الجهود والمبادرات، التي تبنتها القيادات العامة للشرطة بكل من الشارقة وأبوظبي في مجال تعزيز السلامة المرورية وجعل الطرق أكثر أمناً.
وتناول المقدم خالد الكي الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية، التي تسعى من خلالها إدارات المرور على مستوى الدولة إلى الحد من الحوادث المرورية، والوصول إلى 3 وفيات لكل «100» ألف نسمة في عام 2021، وذلك بالتركيز على أهم المحاور التي تتسبب في وقوع الحوادث المرورية وهي، السائق، والمركبة، والطريق، وضرورة العمل على رفع الوعي المروري لدى السائقين، وكافة مستخدمي الطريق للحد من نسبة الحوادث.
واستعرض جهود شرطة الشارقة في تحقيق السلامة المرورية، من خلال إطلاق العديد من الحملات وتوزيع المطويات التوعوية، خاصة بين الجاليات الآسيوية.
من جانبه، أكد المقدم الدكتور مهندس مسلم محمد الجنيبي نائب مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق بشرطة أبوظبي، على الدور الحيوي والمهم الذي تلعبه إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق بالتنسيق مع الشركاء في تعزيز دولاب العمل الخاص بالسلامة المرورية، كما أشار إلى جهود شرطة أبوظبي في خفض نسبة الحوادث وتعزيز مستويات السلامة المرورية بشكل عام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©