الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحادية للجمارك» تبحث التعاون مع منظمة الجمارك العالمية

«الاتحادية للجمارك» تبحث التعاون مع منظمة الجمارك العالمية
14 أكتوبر 2019 03:35

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي علي سعيد مطر النيادي، مفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، مع وفد منظمة الجمارك العالمية برئاسة ريكاردو تشابا نائب أمين عام المنظمة، تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في تطوير العمل الجمركي. وتم التوقيع خلال الزيارة على رخصة استخدام منصة التعليم الإلكتروني التابعة للمنظمة في الإمارات، تحت إشراف «الهيئة».
جاء ذلك خلال استقبال معاليه وفد المنظمة بمكتبه في أبوظبي، بحضور فيردناند ديمازيريس محلل الخطط الاستراتيجية بالمنظمة، وأحمد عبدالله بن لاحج المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الجمركية، وأحمد عبدالله الخييلي مدير مكتب رئيس الهيئة، وسعود سالم العقروبي مدير إدارة العلاقات الدولية.
وتناول الطرفان، خلال اللقاء، تعزيز التعاون الجمركي المشترك والاستفادة من الخبرات والمبادرات والتقنيات الحديثة التي تتبناها منظمة الجمارك العالمية لتطوير العمل الجمركي على مستوى العالم، وأوجه التعاون المستقبلية في توظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والتطبيقات الذكية، كالذكاء الصناعي، في تطوير العمل الجمركي بالدولة، في سياق استراتيجية الإمارات 2071. كما اطلع الوفد على أفضل ممارسات دولة الإمارات المتعلقة باستخدام تقنيات المعلومات في المجال الجمركي.
وقال معالي علي سعيد النيادي، في تصريحات صحفية، إن الهيئة الاتحادية للجمارك حريصة على تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين على مستوى العالم، وتبادل الخبرات في قطاعات العمل الجمركي بما يعزز من كفاءة قطاع الجمارك في الدولة، مشيراً إلى أن منظمة الجمارك العالمية من أبرز الشركاء الجمركيين الاستراتيجيين لدولة الإمارات.
وأشاد معاليه بمستوى التعاون بين الإمارات والمنظمة والدعم الفني الذي تقدمه المنظمة لمسيرة التطوير الجمركي في الإمارات، مؤكداً حرص الدولة على دعم المبادرات التي تتبناها منظمة الجمارك العالمية لتعزيز الشفافية والنزاهة الجمركية والارتقاء بالدور الأمني والتجاري لقطاع الجمارك في العالم، ومحاصرة منظمات وشبكات التهريب والغش والتقليد العالمية، معرباً عن استعداد الدولة لمبادلة خبراتها وأفضل الممارسات التي تطبقها مع الإدارات الجمركية في العالم.
وأشاد ريكاردو تشابا بمستوى التطور الذي يشهده قطاع الجمارك في الدولة وقدرته الفائقة على توظيف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في الارتقاء بمستوى الأداء في المنافذ الجمركية، إضافة إلى استشراف المستقبل والتخطيط الاستراتيجي البعيد المدى.
وأشار إلى أن الإمارات أصبحت من الدول الرائدة في التطوير الجمركي، ولديها العديد من الممارسات المتطورة التي تعد نموذجاً يحتذى به في العالم في المخاطر الجمركية والخطط الاستراتيجية، وتبادل المعلومات والبيانات وتبسيط الإجراءات والتدريب والابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©