الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إبداعات موسيقى «باخ» في المجمع الثقافي

إبداعات موسيقى «باخ» في المجمع الثقافي
30 يناير 2020 01:51

فاطمة عطفة (أبوظبي)

انطلقت مساء أمس الأول، فعاليات النسخة التاسعة من موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، بأمسية موسيقية مميزة على مسرح المجمّع الثقافي، أحياها عازف البيانو ديفيد فراي وأصدقاؤه بأداء رائع لمجموعة مقطوعات كونشرتو ثنائي وثلاثي ورباعي البيانو لـ«باخ»، ضمن برنامج الحفلات الموسيقية الكلاسيكية الأكثر تميزاً في منطقة الشرق الأوسط، والذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة لعام 2020، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.
قدم الموسيقي الفرنسي الشهير فراي عرضاً ممتعاً للأعمال التاريخية للمؤلف الألماني المتميز يوهان سباستيان باخ برفقة عازفي البيانو المرموقين إيمانويل كريستان وأودري فيغورو وجاك روفييه وأوركسترا جنيف لموسيقى الحجرة.
واستمر الحفل نحو ساعتين، وتم في الفصل الأول أداء كونشرتو ثنائي البيانو، حيث أدى عازفو البيانو الثلاثة كريستان، وفيغورو، وروفييه الجزء المخصص له في هذا الفصل، وقاد الفنان المتألق فراي، وهو من أشهر عازفي باخ بين أبناء جيله، هذه المجموعة المميزة من العازفين بأسلوبه الرائع، آخذاً الحضور في رحلة خيالية بهيجة مع أجمل ما أبدعت عبقرية باخ الموسيقية من المعزوفات الكلاسيكية.
وتستمر فعاليات الموسم، خلال عطلة نهاية الأسبوع مع عرض مميز لسفيتلانا زاخاروفا، واحدة من أبرز راقصات الباليه على مستوى العالم الجمعة المقبل في المجمّع الثقافي، وفي اليوم التالي، تحيي عازفة البيانو الفرنسية ليز دو لا سال حفل عزف منفرد على البيانو، السبت 1 فبراير المقبل.
كما تضم فعاليات الموسم ستة عروض رائعة، منها حفل خاص من أداء أوركسترا هامبورغ السيمفونية احتفاء بالذكرى الـ250 لميلاد بيتهوفن في 5 فبراير المقبل على خشبة مسرح قصر الإمارات، وتختتم فعاليات الموسم مع حفل متميز للمطربة العربية الشهيرة ماجدة الرومي على مسرح «دو أرينا» في جزيرة ياس مساء الجمعة في 7 فبراير المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©