الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لوروا: 40 مكالمة هاتفية تفشل في إقناع لابا بـ «أوروبا» !

لوروا: 40 مكالمة هاتفية تفشل في إقناع لابا بـ «أوروبا» !
8 أكتوبر 2019 00:06

مراد المصري (دبي)

اعترف الفرنسي كلود لوروا، مدرب منتخب توجو، أن لابا كودجو مهاجم العين، قام بالخيار الصحيح بالانضمام إلى «الزعيم»، وذلك بعدما تابعه خلال الفترة الماضية وشاهد مستوى المنافسات في الكرة الإماراتية، على عكس توقعاته، بعدما حاول مراراً إقناع كودجو بالانضمام لأحد الفرق الأوروبية في الأشهر الماضية.
وجاء حديث لوروا، مع موقع «إي فري» التوجولي الشهير، الذي كشف فيه عن محاولته مراراً وتكراراً لتغيير وجهة لابا كودجو، الذي كان في طريقه للرحيل من فريق نهضة بركان المغربي، وقال: «قمت بالاتصال به نحو 30 إلى 40 مرة، من أجل إقناعه باللعب في أوروبا، لديه إمكانيات كبيرة للغاية وهو قادر على اللعب في أوروبا وتقديم مستويات جيدة للغاية، لكن اللاعب في كل مرة كان يطلب مني التفكير بخطوته بالرحيل إلى العين، وإنه الخيار الأنسب له من كافة النواحي، سواء الفنية، أو من الناحية العائلية والاستقرار الشخصي خارج الملعب، إلى جانب المردود المناسب، مقارنة بما يمكن أن يجنيه في الأندية الأوروبية والحاجة للتعامل مع ظروف متعددة».
وأوضح لوروا، أن لابا، هو من اتخذ القرار الصحيح، وقال: «مع مرور الوقت ومتابعتي له مع العين، أدركت قوة المنافسة في الكرة الإماراتية، إلى جانب الجودة التي تمتلكها بتواجد لاعبين أجانب من مستوى فني مرتفع، هذه كلها عوامل منحتني الاطمئنان على اللاعب هناك».
وأكد المدرب، أن اللاعب يعتبر خياره الأول في هذا الوقت بالنسبة لهجوم توجو، فإلى جانب أدائه مع المنتخب مؤخراً، فإنه لعب بصورة جيدة للغاية مع العين، بعدما سجل وصنع الأهداف، وقال: «أعجبتني بدايته مع العين، طريقة أدائه وتأقلمه السريع مع الفريق، كلها عوامل إيجابية له كلما انضم لمعسكر المنتخب بعد ذلك، أتوقع له المزيد من النجاح مع العين.
وانضم لابا كودجو إلى صفوف منتخب توجو، حيث يستعد لخوض مباراتين وديتين أمام الرأس الأخضر وبنين يومي 10 و13 الجاري، على أن يعود بعد ذلك للتواجد مع العين في مواجهة حتا في الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي».
ونجح اللاعب في بداية مشواره مع العين، في تسجيل 3 أهداف في 3 مباريات، بواقع هدف في شباك كل من اتحاد كلباء والوصل والشارقة، إلى جانب تقديمه تمريرة حاسمة، كما أنه سجل هدفين أمام شباب الأهلي في كأس الخليج العربي، إلى جانب تأدية دور هام في المقدمة، ليعيد للأذهان قوة المهاجمين الأفارقة الذين مروا على «الزعيم»، وأبرزهم الغاني أسامواه جيان الذي يتميز بكونه شبيهاً له بالشكل. على صعيد آخر، يواصل العين تدريباته ترقباً لمواجهة النصر يوم الجمعة المقبل، في الجولة الرابعة لكأس الخليج العربي لكرة القدم، وهي المباراة التي تتطلع فيها الجماهير لمشاركة عدد من اللاعبين الذين غابوا مؤخراً بسبب الإصابة، لعل أبرزهم كايو كانيدو، إلى جانب أسماء أخرى مثل محمد أحمد وريان يسلم، وغيرهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©