السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

قصائد وقصص وعروض تراثية في ثاني أيام «المفرق للشعر العربي»

قصائد وقصص وعروض تراثية في ثاني أيام «المفرق للشعر العربي»
7 أكتوبر 2019 03:30

الشارقة (الاتحاد)

تواصلت فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي، في دورته الخامسة، صباح أمس الأول، السبت، في المكتبة الوطنية، وذلك بجلسة قصصية للفائزين بجائزة الشارقة للإبداع العربي بدورات سابقة، وهم: شاكر ريكان «العراق» عن مجموعة قصصية بعنوان «الجندي الذي كان هناك»، وأسماء محمد زيتون «الأردن» عن مجموعة قصصية بعنوان «شعراء»، وياس السعيدي «العراق» عن مجموعة قصصية بعنوان «بوصلة»، ومروة هيثم ملحم «سوريا» عن مجموعة قصصية بعنوان «عين ثالثة»، وأدارت الجلسة الشاعرة وفاء جعبور.
وفي السابعة من مساء نفس اليوم، وفي المكتبة الوطنية، أقيمت أمسية شعرية للشعراء: لؤي أحمد «الأردن»، جعفر حجاوي «فلسطين»، وفاء جعبور «الأردن»، ياس السعيدي وجرّاح كريم «العراق»، وأدار الأمسية الشاعر الصحفي عمر أبو الهيجاء، حيث قرأ الشعراء نماذج من قصائدهم التي تناولت مواضيع اجتماعية وإنسانية.
كما أقيمت الأمسية الشعرية الثانية، في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بمدينة الزرقاء، وشارك فيها الشعراء: غازي بكار العجارمة، عادل الترتير، د. هاني عبد الجواد، مرام المصري، ومحمد أكرم سالم، أدارها الصحفي إبراهيم السواعير، وسط حضور من أبناء ومثقفي الزرقاء. ومن ثم قدمت فرقة فرسان البادية مجموعة من المعزوفات التراثية، وفي الختام كرم عبدالله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، بصحبة محمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة، وفيصل السرحان مدير بيت الشعر في المفرق، المشاركين في فعاليات المهرجان، فيما يستمر عرض المجلات الثقافية لدائرة الثقافة في الشارقة، في معرض خاص بمدينة الزرقاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©