الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرجبي العربي يدشن قفزة الانتشار

الرجبي العربي يدشن قفزة الانتشار
5 أكتوبر 2019 00:01

رضا سليم (دبي)

أعلن الاتحاد العربي للرجبي، برئاسة قيس الظالعي، عن تشكيل أول فريق عربي للرجبي للكراسي المتحركة، وذلك خلال حفل التدشين بالقاهرة والذي حضره قيس الظالعي رئيس الاتحاد العربي للعبة، وحسام صاحب رئيس الاتحاد المصري، والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، وسمير الدجوي مؤسس شركة ترانسفورما. وتتبنى أكاديميات «ترانسفورما» للألعاب الرياضية، تدشين أول فريق رجبي للكراسي المتحركة في مصر، بالتعاون مع الاتحادين العربي والمصري، بعدما أطلقت الأكاديمية فرق الرجبي على مستوى السيدات والرجال منذ عدة أعوام، ونجحت في حصد العديد من البطولات على المستوى العربي وبعض المشاركات على المستوى العالمي، لتنتقل بعد ذلك إلى إطلاق أول فريق رجبي مصري لأصحاب الهمم.
وأعرب قيس الظالعي عن سعادته بهذه الخطوة الرائعة من جانب الاتحاد المصري التي تكشف مدى الاهتمام باللعبة، وقال: «الإعلان يمثل قفزة كبيرة في انتشار اللعبة عربياً، وهناك دعم كبير من الاتحاد العربي لهذا الفريق والدعوة لنشر لعبة الكراسي المتحركة في كل الدول الأعضاء في الاتحاد العربي، وستكون الإمارات من الاتحادات التي تسير في نفس الاتجاه، وسيتم عرض الأمر على اللجنة البارالمبية الإماراتية».
وعبر حسام صاحب عن سعادته الغامرة بإنشاء أكاديمية ترانسفورما لأول فريق رجبي في مصر لذوي القدرات الخاصة، مما يعني أن اللعبة بدأت تلقى رواجاً بين جميع فئات المجتمع.
وأضاف: «سيكون هناك دعم كامل للفريق خلال الفترة القادمة لخوض منافسات على المستوى الاحترافي، والاتحاد في الفترة المقبلة سيقدم الدعم الكامل للعبة، سواء في فئة السيدات أو الرجال أو ذوي الهمم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©