الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أليكسيس سانشيز: اللعب في برشلونة كان تجربة رائعة

أليكسيس سانشيز: اللعب في برشلونة كان تجربة رائعة
30 سبتمبر 2019 20:51

أكد التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم إنتر ميلانو الإيطالي، الاثنين أن اللعب في برشلونة الإسباني "كان تجربة رائعة" ساعدته على التطور رفقة أفضل لاعبي العالم، وذلك قبل يومين من مواجهة الفريقين على ملعب (الكامب نو) في ثاني جولات دور مجموعات دوري الأبطال.
وأكد سانشيز، الذي ارتدى قميص البلاوجرانا خلال الفترة من 2011 وحتى 2014، خلال مقابلة نشرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عبر موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم "لقد تعلمت الكثير في برشلونة، لقد نضجت هناك. الفريق كان يضم لاعبين كبار فازوا بكأس العالم، وساعدوني على التطور يوما بعد يوم".
وتابع صاحب الـ30 عاما "عندما وصلت إلى برشلونة، الجميع كان يقول إن هذا الفريق الأفضل عبر كل العصور، كان هناك بيب جوارديولا، و(الأرجنتيني ليو) ميسي، وتشافي (هرنانديز)، و(أندريس) إنييستا، و(كارليس) بويول، أفضل قائد قابلته طيلة مسيرتي".
وأقر اللاعب الدولي، الذي افتتح سجل أهدفه مع "النيراتزوري" في مباراة سامبدوريا الأخيرة في "السيري آ" وفاز بها الفريق (1-3)، بأن اللعب في صفوف الفريق الكتالوني "كان رائعا"، وعلمه "أسلوب لعب مختلف قائم على الاستحواذ وتدوير الكرة".
وأضاف "كان لي الحظ باللعب إلى جوار لاعبين يعطونك تمريرات متقنة. إذا تدربت غلى جانب لاعبين جيدين، فقطعا ستتطور للأفضل".
واختتم سانشيز تصريحاته بالتأكيد على أنه يحلم، مثل أي لاعب، بالتتويج بلقب دوري الأبطال. "أي لاعب يتطلع للفوز بدوري الأبطال. في النهاية، أدخل للملعب من أجل الفوز، ليس فقط لخوض مباراة. هذه هي عقليتي".
وعلى مدار 3 أعوام بقميص البرسا، خاض سانشيز 141 مباراة في جميع البطولات وسجل 47 هدفا.
كما ساهم مع الفريق الكتالوني بالفوز بلقب الليجا (2012-13)، وكأس الملك (2011-12)، وكأس السوبر الإسباني مرتين (2011 و2013)، وكأس السوبر الأوروبي (2011)، ومونديال الأندية (2011).

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©