الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«العاصفة» لزايد بن حمدان يحلق بناموس «الأريام»

«العاصفة» لزايد بن حمدان يحلق بناموس «الأريام»
30 سبتمبر 2019 00:16

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج «العاصفة» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان بطلاً لسباق الأريام للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، الذي أقيم أمس الأول بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وحصل البطل على 210 آلاف درهم جائزة مالية، وحل في المركز الثاني «الشقي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وحصل على 170 ألف درهم جائزة مالية، أما المركز الثالث فجائزته مئة وخمسون ألف درهم ذهبت إلى «حشيم» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وفي المركز الرابع جاء «براق» لأحمد محمد راشد الرميثي وحصل على 115 ألف درهم، أما المركز الخامس فكان من نصيب «برق» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحصل على 110 آلاف درهم، فيما كان السادس «نمران» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وحصل على مئة ألف درهم جائزة مالية، وسابعاً حل «التبر» لراشد محمد راشد بن غدير وحصل على 90 ألف درهم، وثامناً حل «زيوريخ» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وحصل على 80 ألف درهم، وتاسعاً حل «العز» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وحصل على 75 ألف درهم، وعاشراً حل «إعمار» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وحصل على 72 ألف درهم.
وسيطرت محامل الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان على أربعة مراكز من بين العشرة الأوائل في السباق الأول، بموسم فئة 43 قدماً.
توج الفائزين ماجد عتيق المهيري، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وسط حضور كبير من البحارة المشاركين الذين وصل عددهم إلى 1500 بحار.
من جهته، وجه أحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، التهنئة للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، على تألق محامله خلال السباق، مؤكداً أن حصد أربعة مراكز من بين العشرة الأوائل تتضمن مركز البطل، أمر رائع للغاية، لاسيما وأن هذا الأمر يعني مدى اهتمام القيادة الرشيدة بالتراث البحري الأصيل من خلال المشاركة في مثل هذه السباقات الكبيرة.
ووجه التحية للبحارة المشاركين على الالتزام التام باللوائح والقوانين، فضلاً عن الالتزام بالمواصفات الفنية والقياسات الخاصة بالمحامل.
وعبر عن سعادته البالغة بالمشهد الرائع الذي كان عليه السباق الأول لموسم سباقات فئة 43 قدماً، مشيراً إلى أن تواجد 150 بحاراً يؤكد مدى عشق أهل البحر لتراثهم، خاصة أن هذه الفئة تعد من الفئات التي تشهد إثارة بالغة دائماً في التنافس بين البحارة.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع فيما هو قادم، لاسيما وأن الساحة التراثية تنتظر الحدث الأكبر بتنظيم سباق دلما التاريخي الثالث في جزيرة دلما صاحبة التاريخ الكبير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©